محمد بودهان

كما كان مقررا، أسدل الستار مساء يوم الأحد27 رمضان 1440 هـ الموافق لـ  2 يونيو 2019 م ، فعاليات دوري رمضان لفرق الاحياء في نسخته الأولى ، الذي سهرت على تنظيمه جماعة جرسيف تحت اشراف عمالة الاقليم و بتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجرسيف و الجمعيات الرياضية المحلية بمناسبه عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، على امتداد  شهر رمضان المبارك و الذي عرف مشاركة ازيد من 36 فريق في فئة الكبار و 10 فرق في فئة الفتيان و الذين ينتمون لمختلف أحياء مدينة جرسيف .

وقد احتضنت ملاعب القرب الرياضية فعاليات الحفل الختامي بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف مرفوقا بوفد هام ضم الكاتب العام للعمالة و رئيس جماعة جرسيف و رئيس المجلس الإقليمي و المديرالاقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و رؤساء المصالح الخارجية و السلطات الأمنية و نواب واعضاء مجلس جماعة جرسيف و عدد من فعاليات المجتمع المدني ،و عدد كبير من الجماهير الذين أضفوا حماسا و تشجيعا حضاريا.

وعرف نهائي دوري رمضان لفئة الكبار مباراة قوية بين فريق دوار الليل و فريق حرشة عراس والتي انتهت لصالح هذا الأخير في أجواء طبعتها الندية و الروح الرياضية العالية بين لاعبي الفريقين ، أما مبارة فئة الفتيان و التي جمعت بين فتيان حسنية جرسيف و فتيان مديرية الشباب و الرياضة فقد انتهت بفوز فتيان مديرية الشباب و الرياضة .

ووزعت الجوائز على الفرق المحتلة لصفوف الثلاثة الأولى كما قدم المكتب المديري  لنادي حسنية جرسيف لكرة القدم  تذكارا عبارة عن  هدية لعامل الإقليم إعترافا بجهوده في خدمة الرياضة و دعم الفرق الرياضية المحلية و تشجيع شباب المدينة ودعم وتأهيل البنية التحتية الرياضية والتي كان  آخرها افتتاح ملعبين للقرب بالعشب الاصطناعي و اللذان احتضنا فعاليات هذا الدوري.

وفي ذات السياق سلمت لعميد حسنية جرسيف لكرة القدم اللاعب محمد الضايف هدية إعتراف بكل ماقدمه من إضافة لفريق المدينة و مساهمته في تحقيق الصعود للهواة القسم الثاني.

اما بخصوص تتويجات الدوري، فقد حصل على المرتبة الاولى من فئة الكبار فريق حرشة عراس، و حصل على المرتبة الثانية فريق دوار الليل، فيما بقتيت المرتبة الثالثة لفريق الفيلاج، بالإضافة الى جائزة أحسن لاعب و التي كانت من نصيب اللاعب المهدي بنستاتي، كما توج فريق دوار الليل إضافة الى المرتبة التانية بجائزة الروح الرياضية.

و فيما يخص فئة الفتيان من نفس الدوري، فقد حصل على المرتبة الاولى فريق الشبيبة و الرياضة، و حصل على المرتبة الثانية حسنية جرسيف لكرة القدم، فيما بقيت المرتبة الثالثة لفريق المستقبل، و توج اللعب مهدي بوزلماط بجائزة احسن لاعب .

و قدمت اللجنة المنظمة شهادة اعتراف لجمعية دار الصحة لمساهمتها الفعالة في نجاح الدوري، و وجهت شكرها الكبير لجميع المساندين و المساهمين في نجاح دوري رمضان 1440، كل من عمالة إقليم جرسيف و جماعة جرسيف و مندوبية الشباب والرياضة و نواب رئيس جماعة جرسيف و كاتب المجلس الجماعي و مدير المصالح ورئيس قسم المستودع البلدي و أعوان جماعة جرسيف و جمعية حسنية جرسيف لكرة القدم و الجمعيات الرياضية المحلية و مفوضية الشرطة بجرسيف و رجال القوات المساعدة و رجال الوقاية المدنية كافة الإعلام المحلي الذي واكب احداث هذا الدوري بحدافره، و كدا حكام الدورة.

وختاما وبإجماع كل الحاضرين و الجمهور الكبير فقد نالت اللجنة التنظيمة النقطة الكاملة في انجاح دوري رمضان في نسخته الأولى ،  وعليه فهنيئا  لكل الفرق المشاركة و هنيئا لكل الشباب و الفتيان  المشاركين.

و تجدر الاشارة أن القاعة المغطاة احتضنت فعاليات نهائيات دوري الرمضاني مولاي الحسن في نسخته الرابعة و الذي نظمته مديرية الشباب و الرياضة لفئة البراعم و الصغار  و فرق المصالح الخارجية .