عن الأستاذ : بلخير الساهي //

احتضنت قاعة دار الطالب والطالبة مساء الاحد 07 يوليوز الجاري حفل تتويج المتفوقات والمتفوقين الحائزين على شهادة الباكلوريا لسنة 2018/2019، وشهد حضور السيد محمد اوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار( وزير العدل حاليا)، السيد مصطفى سلامة عضو المكتب السياسي، السيد لعلج المنسق الجهوي للحزب لجهة الشرق، السيد توفيق بلمامون المنسق الاقليمي لجرسيف، والسادة المنسقين الاقليميين لعدة اقاليم الجهة الشرقية، وكافة المنسيقين المحليين للاقليم، وآباء واولياء التلاميذ، واعضاء الفروع والمتعاطفين.

وتميز الحفل الذي كان من تسييرالمنسق المحلي للحزب العربي اشريعي ،الافتتاح بالنشيد الوطني ، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاوة الفاتحة ترحما على روح الفقيد احمد اسباعي وكانت زيارة خاصة لأداء واجب العزاء لعائلة الفقيد قبل الالتحاق بالقاعة ، من طرف السيد اوجار ومصطفى سلامة عضوي المكتب السياسي مرفوقين بالمنسق الجهوي السيد لعلج والمنسق الإقليمي توفيق بلمامون وعدد من المنسقين الاقليميين والمحليين.

الدكتور توفيق بلمامون المنسق الإقليمي بجرسيف رحب فيها بالحضور ،هنأ المتفوقين ، مع تقديم عرض لعدة انشطة حزبية .

كلمة المنسق الجهوي السيد لعلج والذي أكد فيها على عدة نقط فبعد الترحيب بشر الحاضرين بأن الاقليم سيعرف نموا وذلك بفظل برمجة عدة مشاريع التي ستعود عليه بالنفع خاصة وان الاقليم يعرف بقوة اقتصادية وقطاع خاص مهمين وسيتم الإفراج عنها في القريب العاجل،.

أما بالنسبة للتلاميذ اللذين حصلو على شهادة الباكلوريا وخصوصا الانات بأن دار الطالبة مفتوحة في وجههم وانه سيتم توفير المراجع والكتب حيت سيتم توفير مكتبة ، وأن الطلبة التجمعيين هم على استعداد لمد يد العون للوافدين الجدد .

كلمة السيد محمد اوجار تميزت بتهنأة المتفوقين ووشكرخاص للأباء والامهات لتشجيع أبنائهم على الدراسة وحصولهم على أعلى النقط، وختم كلمته بشكر المنسق الإقليمي توفيق بلمامون على المجهودات التي يبذلها من أجل الحزب وحت الحاضرين على التكتف والعمل بجد من أجل النهوض بالحزب .

تكريم التلاميذ وإعطائهم شواهد تقديرية رغم بساطتها الا انها تعبر عن دعم معنوي مهم وان الجهود التي ستبدلها التنسيقية الجهوية للدخول المدرسي المقبل وذلك بتوفير السكن للفتيات بدار الطالبة وانشاء مكتبة تحوي المراجع والكتب لتسهيل الدراسة والبحوت مع الشبيبة التجمعية التي ستساعد الوافدين الجدد .

وبعد الانتهاء من هاته التكريمات انتقل الوفد لاعطاء الانطلاقة للمقر الجديد والذي سنوافيكم بمكانه واوقات العمل وتفاصيل أخرى.