يواصل حزب التقدم والاشتراكية استعداداته لالتئام المؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر انعقاده منتصف السنة المقبلة، حيث عقد اجتماعا دوريا خصصه لمواصلة تدارس الإعداد في هذا الإطار.

وقد جرى خلال هذا الاجتماع، الذي انعقد الاثنين، “استعراض أهم خلاصات النقاش السياسي العميق والمستفيض الذي خصص له المكتب السياسي اجتماعه ليوم السبت 14 أكتوبر الجاري، وأقر اعتماد هذه الخلاصات والأفكار كأرضية أولية للوثيقة السياسية والبرنامجية المزمع تقديمها للمناضلات والمناضلين، وأمام الرأي العام الوطني ومختلف الفاعلين المجتمعيين، ثم على نظر الهيئات التقريرية للحزب في أفق تدارسها خلال المؤتمر الوطني العاشر بغاية المصادقة والاعتماد النهائي”، وفقا لما ورد في بلاغ .

كما واصل المكتب السياسي، يضيف البلاغ ذاته، “مدارسة الورقة التنظيمية على ضوء التعديلات والخلاصات التي انتهت إليها الاجتماعات السابقة، حيث تم إقرار الإطار العام للمقاربة التي سوف تقترح على اللجنة المركزية المقبلة، في شكل مشروع مقرر تنظيمي، من شأنه أن يمكن الحزب من تنظيم مؤتمر ناجح على الصعيد الفكري والسياسي والإشعاعي”.

وعبّر المكتب السياسي، من خلال البلاغ المذكور، عن حرصه الشديد “على اتخاذ كل التدابير التي من شأنها توفير الظروف التنظيمية والشروط القانونية السليمة لضمان نجاح مختلف مراحله التحضيرية، تفعيلا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب، بالجدية والمسؤولية اللازمة”.

كما أعرب المكتب السياسي عن اعتزازاه الكبير “بمشاركة منظمة شبيبة الحزب في الدورة الـ19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة المقام بمدينة سوتشي الروسية من 14 إلى 22 أكتوبر 2017، والذي تنظمه الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي (FMJD) “، يورد البلاغ في ختامه.

م.ا.هـ