مراسلة: في إطار العناية بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وانفتاحا على تلاميذ المؤسسات التعليمية العاملة بالإقليم، وبتعاون مع عمالة إقليم جرسيف والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرسيف، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف قافلة مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والثقافة الإسلامية لفائدة تلاميذ المستوى الثانوي الإعدادي بثلاث ثانويات، وقد حضر في كل مسابقة رئيس المؤسسة وعضو عن المجلس العلمي ومرشد ديني وبعض أساتذة مادة التربية الإسلامية وأطر إدارية وتربوية عاملة بالمؤسسة، وذلك وفق البرنامج التالي:

افتتحت فقرات هذا العمل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد التلاميذ على مسامع الحاضرين، ثم ألقى رئيس كل مؤسسة أو من يمثله كلمة أولى عبّروا فيها جميعا عن امتنانه الكبير للمجلس العلمي على هذه المبادرة المباركة، ودعوا التلاميذ إلى اغتنام هذه الفرص الطيبة للاستزادة من محاسن العلم والتربية والأخلاق الإسلامية السمحة.

أما أعضاء المجلس فقد ألقى كل واحد منهم كلمة ثانية باسم المجلس العلمي شكر فيها إدارة المؤسسة وأساتذتها وكل المساهمين في تنظيم هذه المسابقة، ودعا لهم وللتلاميذ بالتوفيق والسداد في مهامهم وسائر شؤون حياتهم.

ثم انطلقت بعد ذلك المسابقة بين التلاميذ والتلميذات في الذين قسِّموا إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم ثلاثة أفراد تم انتقاؤهم ليمثلوا المستويات الثلاثة، طرحت عليهم أسئلة في حفظ نصوص القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف المقررة في مادة التربية الإسلامية، وأسئلة أخرى في الثقافة الإسلامية. وقد أطرتها لجنة تحكيم مكونة من عضو عن المجلس العلمي، ومرشد ديني، وأساتذة المادة بالمؤسسة.

تخلل هذه المسابقة فواصل تربوية وترفيهية أطرها مسيرو المسابقة اشتملت على:

درس مقتضب حول فضل العناية بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، نصائح وتوجيهات للتعريف بالثوابت الدينية والوطنية، أسئلة ثقافية للجمهور الحاضر.

وفي الختام سُلّمت للفائزين والفائزات الجوائز التشجيعية عبارة عن كتب متنوعة ومصاحف محمدية، ثم رفع الجميع أكفهم إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ولولي عهده وصنوه وسائر أفراد أسرته الشريفة والأمة المغربية والإسلامية جمعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس سينظم مسابقات أخرى بمؤسسات تعليمية ثانوية إعدادية وابتدائية خلال الأسابيع المقبلة بعون الله تعالى.

  • صور خاصة بالثانوية الاعدادية 11 يناير

صور خاصة بالثانوية الإعدادية ابن الهيثم

صور خاصة بالثانوية الإعدادية الإدريسي