توج فريق الوداد الرياضي بالنسخة الـ30 لدوري الراحل أحمد النتيفي لكرة القدم، بعد فوزه مساء أمس الأحد بالدار البيضاء، على فريق نهضة بركان بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل أهداف المباراة التي جرت على أرضية مركب محمد الخامس، كل من النيجيري شيسوم شيكاتارا في الدقيقة 43 وأيمن الحسوني (89) لفريق الوداد، فيما وقع هدف نهضة بركان الوحيد، اللاعب سلمان ولد الحاج في الدقيقة 92.

وتميز العرس الختامي لدوري النتيفي، بالتفاتة إلى اللاعب الهولندي من أصل مغربي عبد الحق نوري (20 سنة)، إذ ارتدى لاعبو نهضة بركان قمصانا تضامنية تحمل صورة نوري لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، والذي تعرض إلى تلف دائم في الدماغ بعد إصابته في مباراة ودية الشهر الماضي.

واحتل المغرب التطواني المركز الثالث في هذه المنافسة بعد تفوقه في مباراة الترتيب التي جمعته بالراسينغ البيضاوي بضربات الجزاء (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي.

ويكرم هذا الدوري الذي ينظم منذ 1988، الراحل أحمد النتيفي باعتباره واحدا من أبرز المسيرين المغاربة في عالم كرة القدم، ورمزا من رموز اللعبة على المستوى الوطني.

وقد ساهم المرحوم أحمد النتيفي الذي شغل مناصب متعددة من بينها كاتب عام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسا للجنة التحكيم، بشكل كبير في تطوير كرة القدم الوطنية.