في إطار تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين المملكتين المغربية والسويدية، استقبل السيد حمو أوحلي، كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، وفدا رفيع المستوى ضم كل من سفيرة دولة السويد لدى المملكة المغربية السيدة إيريكا فيرير، وأعضاء بالبرلمان السويدي السادة: جوهان هيلتبرك، عضو لجنة البيئة والفلاحة وعضو لجنة الشؤون الأوروبية، جيسبر سكالبرك كارلسون، عضو مساعد بكل من لجة البيئة والفلاحة ولجنة الشؤون الأوروبية والسيد لارس تيسكليند عضو لجنة البيئة والفلاحة وعضو مساعد بلجنة الشؤون الأوروبية.

وخلال هذا اللقاء، تناول الطرفان العلاقات التاريخية التي تربط البلدين كما تطرقا إلى سبل التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجموعة من المجالات.

كما تم التطرق إلى مجموعة من النقاط والمحاور التي تهم القطاع، علاوة على بحث سبل تفعيل اتفاقيات شراكة بين الجانبين، هذا بالإضافة إلى تعميق المعارف والمدارك حول التعاون الثنائي وآفاقه المستقبلية في إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وقد أطلع السيد كاتب الدولة خلال هذا اللقاء، أعضاء الوفد البرلماني على مجموعة من البرامج والانجازات التي راكمتها المملكة المغربية في مختلف المجالات المرتبطة بالقطاع، خصوصا تلك المتعلقة بمخطط المغرب الأخضر والمشاريع التضامنية التي تهم الفلاحين وكذا عصرنة القطاع، علاوة على الاستراتيجية المندمجة للتنمية القروية.

من جهتهم، أشاد الوفد السويدي بتجربة المملكة الرائدة في المجال، مثمنين المجهودات المغربية لتحسين سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات في أفق إطلاق برامج ومشاريع مشتركة تروم الرفع من المؤشرات الخاصة بالقطاع على مجموعة من المستويات، مشددين على رغبتهم الأكيدة في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين.