محمد دادة: بعد قرار الكاف سحب التنظيم الكان بالكاميرون تعددت بعد ذلك عديد المقولات وكثر الكلام حول ماذا يحصل ولماذا الكاف قرر سحب الكان ولم يتبقى الا 6 اشهر على بداية عرس افريقي ينتظره عشاق المستديرة بالقارة السمراء ، إضافة لقرار الكاف إعطاء مهلة لوضع ملفات الترشيح للدول التي تود استضافة الحدث .. بعد كل هذا انتقلت الأنظار للمغرب الذي يبدو جاهزا مئة بالمئة لتنظيم حدث كهذا خصوصا بعد نجاح باهر بتنظيم الشان للمحلين بداية السنة إضافة لترشحه لتنظيم مونديال 2026 .
كل هذه المعطيات جعلت من المغرب المرشح الأول والوحيد لاستضافة الكان بدل الكاميرون غرار على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتقدم كل من جنوب أفريقيا وكذا مصر لتنظيم الحدث بعدها بدت هذه الترشحات كأنها حرب بين ثلاث دول لها قيمتها الكبرى وسط القارة وهذا لكسب تنظيم عجز الكاميرون عنه …
توالت الايام والمغرب ظل هو المرشح الأبرز للتنظيم. مع مرور هذا الوقت بدأ الخصوم في الانسحاب مصر تأكد عدم ترشحها للتنظيم! سقط خصم عربي أمام تعملق المغرب بشموخه الكبير وثقته الواسعة من كسب الرهان أمام خصم نظم مونديال 2010 الكلام هنا عن جنوب افريقيا الدولة التي صدمت الجميع بخروج المسؤولة على الرياضة في البلاد بقرار عدم ترشح جنوب افريقيا!

كل هذه المعطيات جعلت من المغرب عنوان يتصدر ملفات افريقيا لتنظيم حدث غاب عنا وكنا قريبين من التنظيم لكن ايبولا وقف في الطريق …
قبل يومين خرج وزير الشباب والرياضة السيد الطالبي العالمي بقرار صدم المغاربة بتصريحه ان المغرب لن يترشح لتنظيم الكان …
قرار أعطى لدول التي أرادت الاستاضة فرصة كبيرة مصر تراجعت على القرار وكذلك جنوب افريقيا بعد سيناريو عجيب بدايته افرحتنا كمغاربة بوجودنا على رأس الترشحات والان نحن غير موجودين !!..