محمد دادة: بعد الفوز الصغير هنا بالمغرب بهدف يتيم عن طريق فيصل فجر من ركلة جزاء في آخر انفاس اللقاء،حط الأسود الرحال بمدينة ميتساميولي بجزر القمر لإجراء رابع الجولات للتصفيات المؤهلة لكأس امم إفريقيا ضمن المجموعة الثانية .

بداية مع خطة رونار لهذه المقابلة حيث قام على مبدأ المداورة في حراسة المرمى بالاعتماد على منير المحمدي حارس عرين ملقا الاسباني تقدما في الدفاع باشراك مدافع ديجان الفرنسي نايف اكرد بجوار غانم سايس في المحور اضافة اللقاء حكيمي كظهير ايمن مكان نبيل درار واشراك حمزة منديل كظهير ايسر . اما في الوسط كان الاعتماد على لاعب الوداد البيضاوي صلاح الدين سعيدي مكان القائد مبارك بوصوفة وفي باقي الاختيارات اعتمد هيرفي على اخوين امرابط نور الدين وسفيان في كان الهجوم ممثل بمدفع ملطية سبور التركي خالد بوطيب .

دخولا في تفاصيل اللقاء حيث كان منتخب جزر المبادر للتهديف عبر محمد بن الفاردو في الدقيقة 8 بعد تعجب و انهيار تام للدفاع المغربي أمام هذه الكرة
وعلى حضور وغياب في نفس الوقت للاسود انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المضيف .

وفي الشوط الثاني بدأت العناصر الوطنية في البحث عن هدف التعادل بهجمات مرتدة هذا بعدما تأقلموا مع أرضية الملعب الاصطناعية هذا ظهر في هجماتهم التي قاموا بها لتعديل النتيجة وهذا ما جسد عن طريق بوطيب في الدقيقة 53 بعد تمريرة طويلة من الحارس منير المحمدي ليودعها الشباك. وفي الدقيقة 62 ارتكب حارس مرمى جزر القمر أحمد علي حمادة خطأ استغله بشكل متميز المقاتل نورالدين امرابط ليضيف ثاني الأهداف للاسود ويقلب الطاولة على أصحاب الأرض الا ان الفرحة افسدها محمد بن الفاردو في الدقيقة الأخيرة ليقتل بها المباراة بجميع معطياتها .
انتهى اللقاء على وقع التعادل بين المنتخبين ليضيف الأسود نقطة ليصبح ثانيا ب 7نقاط بفارق نقطة على اسود الكاميرون فيما تجمد رصيد جزر القمر بنقطتين في المركز والأخير.