أوردت صحيفة “ماركا” الإسبانية، خبر أن ريال مدريد على مشارف تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديرا فنيا للفريق وذلك بعدما رحل عن الفريق في عقب نهاية الموسم الماضي.

وبالفعل قام المدير الفني الحالي سانتياغو سولاري توديع اللاعبين عقب انتهاء مهمته بعد مباراة بلد الوليد في الليغا رغم الفوز خارج الديار 4/1.

وأضافت الصحيفة أن مجلس إدارة ريال مدريد سيجتمع اليوم من أجل الإعلان عن تولي النجم الفرنسي زين الدين زيدان مسؤولية الفريق وذلك في السادسة بالتوقيت المحلي لإسبانيا.

كما أشارت إلى أن زيدان الذي حصل مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وافق على الانضمام إلى النادي الملكي مجددا وذلك بعد 9 أشهر من مغادرة الفريق.

وكان ريال مدريد قد خرج من مسابقة دوري ابطال أوروبا في النسخة الحالية أمام أياكس أمستردام بينما جرى إقصاءه من من الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا بينما يعاني موقفا معقدا في مسابقة الليغا الإسبانية إذ يبتعد عن المتصدر برشلونة بفارق 12 نقطة في الوقت الذي يتبقى فقط 11 جولة على نهاية المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب الحالي سانتياغو سولاري قد دخل في خلافات معقدة مع اللاعبين مثل إيسكو ألاركون والبرازيلي مارسيلو إضافة إلى غاريث بيل وهو ما أصاب جدار النادي الملكي بالتشقق.

وسيواجه زيدان أزمة جديدة داخل ريال مدريد تتمثل في غياب النجم القادر على حسم الكرات أمام المرمى بعدما رحل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية وهو ما سيدفع المدرب الفرنسي للبحث عن حلول لتلك الأزمة.