أشرف حسن بن الماحي ، عامل صاحب الجلالة على اقليم جرسيف، رفقة و فد ضم،  رئيس المجلس الاقليمي لجرسيف ،  رئيس جماعة هوارة اولاد رحو ، و رئيس جماعة جرسيف،  و رؤساء المصالح الخارجية و الداخلية بعمالة الإقليم، وشخصيات مدنية و عسكرية. على إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع بجماعة هوارة اولاد رحو عمالة جرسيف.

وهمت هذه المشاريع، التي تندرج في إطار “برنامج التأهيل الذي تسهر عليه عمالة جرسيف في مختلف الجماعات الترابية باقليم جرسيف”، إعطاء الانطلاقة لمشروع التطهير السائل بحرشة غامبير ، بتكلفة اجمالية تصل إلى  9108006.00 درهم بتمويل من وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء – قطاع الماء.

كما أعطيت بهذه المناسبة الانطلاقة لبناء الثانوية الإعدادية حمرية، والتي رصد لها مبلغ مالي يقدر حوالي 3500000.00 درهم، و تتراوح مدة إنجازها 10 أشهر، بتمويل من عمالة إقليم جرسيف، و يتكون برنامجها الفزيائي من 06 حجرات للتعليم العام، و 02 حجرات للتعليم العلمي، و مرافق صحية و مستودع للملابس و ملعب للرياضة و مسار رياضي 100 متر، بالإضافة إلى تهيئة الساحة و الربط بالماء و الكهرباء و الصرف الصحي و تهيئة السياج.

و صاحبت هذه التدشينات، زيارة تفقدية من الطرف عامل الاقليم و الوفد المرافق له، لمشروع بناء مجزرة عصرية بنفس الجماعة للتتبع ورش تهيئة هذا المشروع المهم والذي ينجز بتكلفة مالية قدرها 8953626.00 درهم، و الذي سيساهم في خلق فضاء مناسب للذبح لتلبية الطلب المتزايد على اللحوم في الأسواق، و التكيف مع نظام الذبح العصري بتحسن جودة اللحوم، و تغطية الخصاص المتعلق بهذا النوع من المشاريع مع زيادة قدرة صادرات اللحوم ، هذا واطلع العامل و الوفد المرافق له على مدى تقدم اشغال بنائه ، و استمع لشروحات حول مختلف الحيثيات المتعلقة بهذا المشروع الحيوي و الذي سيعطي اضافة متميزة.

ومن مكونات هذا المشروع المهم بالمدينة يوجد مقر الإدارة زائد فضاء لذبح الأغنام و الماشية و فضاءات للتبريد و الشحن و التفريغ، و مستودعات لخزن الجلود، و محلات تقنية، وفضاء المعاينة و التفتيش، و خزان للمياه ومحرقة، بالإضافة إلى مسكن للحارس مع بناء حائط السياج و نقطة مراقبة، كلها مكونات تعطي لهذا المشروع طابع متميز وجودة عالية .