في إطار نهج سياسة القرب والاهتمام بقضايا المواطنين وما تستحقه من عناية، خاصة بالنسبة للفئات الهشة وتفعيلا للتوجهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

قام السيد حسن بن الماحي، عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف رفقة وفد من المصالح الخارجية والتقنية بالعمالة ، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التي يتم انجازها داخل تراب جماعة جرسيف، حيث استهل زيارته بتفقد مشروع اعادة تهيئة فضاء ملاعب القرب بجوار القاعة المغطاة بجرسيف المشروع الذي يتم تهيئة بانجاز مساحة خضراء و فضاء للأطفال و العائلات ،و فضاء لممارسة الكرة الحديدية، بالاضافة لفضاء خاص بممارسة رياضة الجري،و مقهى صغير و مستودعات للرياضيين ، و قد استمع السيد عامل الاقليم الى الشروحات المقدمة حول تقدم الأشغال هذا المشروع ، فيما أكد السيد العامل على ضرورة احترام برنامج تنفيذ الأشغال كما هي محددة في دفاتر التحملات.

هذا و قد توجه بعدها السيد عامل الإقليم في زيارة تفقدية لورشي بناء داري الأيتام ،  الأولى  تشرف عليها جمعية خالد للايتام و توجد بالقرب من مقر جماعة هوارة اولادرحو ،و اختتم برنامج هذا اليوم بزيارة تفقدية لورش بناء دار اليتيم الثانية و المتواجدة في تجزئة الرشيدية 12 و التي تشرف عليها جمعية رعاية للتنمية و كفالة اليتيم.

و في حوار للسيد عامل الاقليم مع الجمعيات الساهرة على هذه المشاريع أكد على أن أهمية  إنشاء دار اليتيم في مدينة جرسيف تكمن في توفير خدمات ملائمة لليتيم في المدينة ، و حثهم على ضرورة تظافر الجهود الخيرية و جعلها دار مكتملة المرافق والأطر والكوادر، لرعاية هذه الفئة في أحسن الظروف،  و توفير كافة  أشكال الرعاية المادية و المعنوية للأيتام. وذلك في محيط آمن تسوده الرحمة والحب والألفة.