محمد هشمي: نظمت جمعية قضاء الأمل بجرسيف، أمسية لعرض أزياء الصناع التقليدين بإقليم جرسيف، تحت شعار ” الزي التقليدي… فن و إبداع في خدمة التنمية” ، بمشاركة عدد من العارضين المحليين، و ذلك مساء يوم الأحد 13 ماي 2018، بقاعة العروض بدار الطالب و الطالبة بجرسيف.

و في كلمة للسيدة رئيسة الجمعية أكدت السياق الذي جاء فيه تنظيم هذا العمل بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحسن، و إن جمعية فضاء الأمل هي بدورها جزء من المجتمع المدني الذي يحتفل بهذه المناسبة، و شكرت كل المساندين للجمعية كل من “أستوديو دينا” و “صالون أريزونا للتجميل” و كذلك “صويتيات حسن” و شركة “cosmétique l’univere”، على المجهودات التي قاموا بها في التحضير لتنظيم حفل بهذا الشكل و نوهت بمجهودات المشاركين أيضا.

و في ذات السياق، شارك عدد من العارضات و العارضين، أبدعوا في تقديم لوحات إستعراضية حول الزي التقليدي، و قدم مجموعة من الفنانين فقرات موسيقية غنائية مساهمة في إنحاج هذا الحفل التقليدي.

و عبر الكيثيرين عن إستحسانهم لطريقة التنظيم المحكمة، و عن إدخال شكل اخر من الفن لأقليم جرسيف، وإختتم الحفل بتقديم شواهد تقديرية للمشاركين، في جو من الإعتراف و التكريم للعمل في سبيل الفن و الصناعة التقليدية.