علمت جرسيف24 من مصادر خاصة، أنه تفاعلا مع التدابير التي تقوم بها السلطات الإقليمية و الأمنية بإقليم جرسيف، في إطار الإجراءات الإحترازية و الوقائية ضد تفشي وباء كورونا المستجد، تم ضبط ستة أشخاص قادمين من مدينة الناظور مشيا على الأقدام في جماعة تادرت متجهين إلى مدينة فاس.

و أضاف نفس المصدر لجرسيف24، ان المصالح المختصة تفاعلت مع هذه الحالة و تم نقل الوافدين إلى المستشفى الإقليمي بجرسيف لإخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة و التأكد من عدم تواجد أي أعراض للمرض المستجد من خلال حراسة صحية مشددة.

و قد قامت السلطات المحلية بالترخيص لهؤلاء الوافدين للذهاب إلى مدنهم لتسهيل عملية الإلتحاق بعائلاتهم و فق القوانين الجاري بها العمل و التي تدخل في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد، وتم توفير وسيلة نقل تقلهم نحو وجهتهم بالإضافة إلى تقديم مساعدات مادية لهم.

و تجدر الإشارة إلى أن السلطات التابعة للمصالح الأمنية و مصالح الدرك الملكي بجرسيف تخصص حواجز مشددة في كل مداخل مدينة جرسيف و ان عملية الولوج و الخروج من المدينة تعرف تفاعلات صارمة من طرف رجال الامن المختصيين، حيت لا يسمح بالولوج او الخروج من المدينة بدون رخصة من طرف السلطات تخول ذلك و توضح الغرض من ذلك.