احتضنت جماعة الصباب إقليم جرسيف، اليوم السبت 15 فبراير الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة تلاميذ مركزية مجموعة مدارس الصباب، وكذا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالجماعة، مع توزيع الألبسة، بإشراف من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بجرسيف، وتنظيم جمعيتي أفق للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، والجمعية المغربية للصحة والتضامن الاجتماعي.

وتهدف هذه القافلة التي نظمت بشراكة وتعاون مع جمعية دار الصحة لمستخدمي المستشفى الإقليمي لجرسيف، وجمعية سواعد للتضامن والتنمية، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بجرسيف، ودعم من جماعة الصباب والمجلس الإقليمي لجرسيف، ومساهمة من المجموعة الشبابية “بمبادر” بطنجة، إلى تكريس روح التضامن والتكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع وكذا تقريب الخدمات الصحية لفائدة الفئة المستهدفة.

هذا و تساهم هذه المبادرات في تقريب الخدمات الصحية المتخصصة إلى سكان المناطق النائية وبشكل خاص الفئات الهشة منهم كالأطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين خصصت لهم هذه القافلة.

و تجدر الاشارة ان جمعيات المجتمع المدني تقوم بدور فعال من خلال دعم برامج وزارة الصحة بإقليم جرسيف، حيث أن المجتمع المدني كان وسيظل شريكا مهما في تنزيل المنظومة الصحية وتقريبها من المواطنين. كما قدمت مجموعة من الفقرات التحسيسية بأهمية المحافظة على نظافة الفم والأسنان، وكدا أنشطة تربوية نالت إعجاب وتفاعل تلاميذ المؤسسة.

وعرفت القافلة تقديم خدمات طبية في تخصصات همت طب الجراحة، وطب الأطفال، قياس وتصحيح البصر، وطب الأسنان، والطب العام،  إضافة إلى الكشف عن داء السكري، وقياس الضغط الدموي، مع توزيع فرشاة ومعجون الأسنان لفائدة جميع التلاميذ والأطفال.