هيس ميدياhesmedia قناة تفاعلية بامتياز، قناة نسعى من خلالها إلى ترسيخ دور الإعلام التواصلي الجديد في التغيير، بعد ان انتقل الإعلام من شكله العمودي الى الأفقي من خلال وسائط إعلامية بديلة سمحت للطبقات الشعبية بأن تعبر عن رأيها وتصنع الخبر من خلال التقنيات الحديثة ومن خلال لوحة مفاتيح الحاسوب، ايمانا منا بالتغيرات التي حصلت ما بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد، لقد كان الإعلام التقليدي يعكس الواقع الهامشي الذي يشغله الجمهور في التلقي، باعتباره مستهلكاً وليس مشاركاً أو محاوراً.

فالإعلام الجديد يقوم على إمكانية الحوار والتبادل والمشاركة، وقد أعطى لوسائل الإعلام معناها الحقيقي باعتبارها وجهاً من وجوه الحرية الاجتماعية وحقاً من حقوق الأفراد والجماعات في المشاركة في العمليات الاتصالية أخذاً وعطاءً.

لقد استطاعت الوسائط الاتصالية الجديدة أن تدرك أنّ ديموقراطية الاتصال ليست مسألة فنية تترك في أيدي المديرين الإعلاميين، وإنما هي مسألة أشمل من ذلك، تستلزم مشاركة كاملة من جانب السواد الأعظم من الناس للإسهام في صنع السياسات الإعلامية والاتصالية على مختلف المستويات.

فالإعلام الجديد New Media أو الإعلام البديل Alternative   Journalism  لم يُعتبر جديداً أو بديلاً إلا لأنه وفّر للجمهور ما لم توفره التقنيات السابقة، لذا التفاعل مع جمهورنا عن طريق هذه القناة هيس ميديا Hesmedia بعد أن حققنا تواصلا فعلا على مستوى مواقع الشبكات الاجتماعية، والمدونات الإلكترونية وصحافة المواطن، وجميع الأصناف والأجناس ذات التشبيك مع الإنترنت.

واختيارنا لخوض تجربة الاعلام التواصلي التفاعلي عبر هذه القناة هيس ميديا، هو كذلك من أجل تسليط الضوء على مجموعة من الجوانب الحياتية من اجتماعية واقتصادية وثقافية وقيمية سواء على مستوى المدينة والإقليم أو على الصعيد الوطني والدولي ان توفرت الامكانيات والظروف.

اذا فأنتم من يحدد نوع المواضيع التي سنتخذها مادة لقناتنا، عن طريق مشاركة مجموع الفيديوهات ووضع التعليقات مع الضغط على الجرس ليصلكم جديد قناتنا Hesmedia، فلا تبخلوا عنا بأفكاركم، بانتقاداتكم… فأنتم الاعلام البديل، أنتم الإعلام الجديد…