في إطار تنظيم التظاهرتين الدوليتين، كأس العالم للأندية المغرب، فيفا 2014 وكأس الأمم الإفريقية، المغرب 2015، واللتان ستجرى أطوارهما في المغرب، على التوالي من 10 إلى20 شتنبر2014 ومن17 يناير إلى غاية8 فبراير 2015.

عقد وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي اجتماعا بمقر  وزارة الصحة، حضره فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأعضاء اللجان المنظمة للتظاهرة الرياضية، يومه الجمعة 29 غشت 2014.

خلال هذا الاجتماع، قدم وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، محاور الاستراتيجية الوطنية للتغطية الصحية التي ستشمل الحدثين الكرويين.

وفي هذا الصدد، تم تشكيل لجنة وطنية ستنكب على أجرأة مخطط التغطية الصحية الشاملة خلال الحدثين. هذا المخطط سيستجيب، حسب بلاغ لوزارة الصحة، لمتطلبات الهيئات التنظيمية الفيفاوالكاف، وكذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية(OMS)، من حيث تدابير السلامة الصحية أثناء التجمعات البشرية.

كما عبرت وزارة الصحة عن استعدادها التام لتعبئة كافة الموارد البشرية المؤهلة وتوفير جميع وسائل الدعم اللوجستيكية المناسبة لضمان حسن سير التغطية الصحية خلال كلا الحدثين.

وسيتم توفير هذه الوسائل على حد سواء في نقاط المرور على الحدود والمدن المستقبلة للحدثين والملاعب وفضاءات المشجعين وأماكن الاستقبال الأخرى.