وجهت عصبة الشرق والريف لكرة السلة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة اليوم الاثنين 8 أكتوبر، رسالة موقعة من طرف الأندية التي دأبت على لعب البطولة بمختلف أقسامها، إلى رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي الذي اتخذ قرارات غير مسبوقة في حق جل الجمعيات الرياضية بمختلف العصب بجهة الشرق، تخبره فيها بتوقيف كافة أنشطة كرة السلة بالجهة.

وجاء في المراسلة أن العصبة راسلت رئيس مجلس جهة الشرق طالبته من خلالها، من أجل صرف المنح الخاصة بالعصبة دون أن تتوصل بأي جواب من رئاسة مجلس الجهة، لتجد العصبة نفسها تراسل عبد النبي بعوي للمرة الثانية لمناقشة الوضعية المزرية التي تعيشها الكرة البرتقالية بالجهة، إلا أن كل  ذلك لم يحرك في نفس بعيوي أو حس بالمسؤولية.

سياسة الهروب إلى الأمام التي ينهجها رئيس جهة الشرق، اضطرت معها العصبة إلى توقيف جميع أنشطتها إلى حين إيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل.

وذكرت المراسلة أن أندية كرة السلة بالجهة الشرقية والريف تعاني من تراكم الديون عليها خلال الموسم المنصرم نتيجة عدم توصلها بدعم المجالس المنتخبة المخصص للجمعيات الرياضية، وأنه سيتم الحجز على الحسابات الخاصة وممتلكات الأندية الخاصة إن لم يتم تسديد الديون العالقة في ذمتها.

مجلس بعيوي قد يتسبب توقف بطزلو كرة السلة بالجهة/ مراسلة
مجلس بعيوي قد يتسبب توقف بطزلو كرة السلة بالجهة/ مراسلة