مراسلة : في إطار العمل الاستباقي الذي تقوم به المصالح المختصة بعمالة جرسيف من اجل الاستجابة لحاجيات مدينة جرسيف من المياه و مواجهة الاستهلاك المتزايد لهذه المادة بمناسبة فصل الصيف، فقد تم العمل على حفر ست ابار إستكشافية، لكن تبين ان بئرا واحدة فقط تستجيب للمعايير الصحية و قد تم ربطها بالشبكة، كما قادمت المصالح ذاتها بحفر بئر قرب حي حمرية بلغ صبيبه 5 لتر في التانية و استغلال مياهه مرتبط فقط بإنتظار صفاء مياهه من الاتربة العالقة بها .

كما تعمل مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بإجراء تحاليل حاليا على مياه مجموعة من الابار المستعملة للسقي وذلك للتأكد من جودتها في أفق ربطها بشبكة الماء الصالح للشرب خلال يوم الاحد 11 غشت 2019 .

من جهة أخرى، في اطار تنفيد خطة بديلة في حالة صدور نتائج اخبارية سلبية، فقد عملت مصالح عمالة جرسيف بالموازاة مع البرمجة الدورية لتزويد احياء المدينة بمياه الشرب بنظام التناوب التي تصهر عليها مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء على تخصيص مجموعه من الضهاريج المتنقلة بجميع الاحياء و الدواوير لتغطية اي خصاص في هذا المجال.

كما تم احداث خلية للاتصال و التواصل بالعمالة تحت اشراف باشا المدينة بهدف التفاعل و الاستجابة مع طلبات المواطنين في هذا المجال.

و في الاخير، يبقى تدبير هذه المة الحيوية موضوع متابعة دقيقة و مستمرة لكل المتدخلين بهذه العمالة، و ان ربح رهان هذه المرحلة يتطلب تضافر جهود كل الشركاء و الفاعلين بروح من الوطنية الصادقة و المساهمة الاجابية.