ذكر بلاغ للمندوبية الإقليمية لزوارة الصحة بجرسيف، توصلت به جرسيف24، أنه من بين المشاريع المهمة التي أنجزت في قصاع الصحة بإقليم جرسيف دشن اليوم 07 نونبر 2019 المركز الصحي الحضري من المستوى الاول شوبير بالجماعة الحضرية بجرسيف، و المركز الصحي القروي من المستوى الاول أولاد صالح بالجماعة القروية هوارة أولاد رحو، و المستوصف القروي أولاد عثمان بالجماعة القروية لصاكا، و المستوصف القروي الفقراء بالجماعة القروية لصاكا.

ومن شأن هذه المؤسسات أن تلعب دورا مهما في تعزيز العرض الصحي بالإقليم، ولاسيما  على مستوى شبكة مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وستساهم من تقريب الخدمات الصحية للساكنة و خاصة فيما يتعلق بصحة و تغدية الأم و الطفل. كما ستمكن كدالك من تقريب الاستشارات الطبية و التمريضية، وستخفف الضغط على المراكز الصحية و والمستوصفات القروية المجاورة. وستساعد كدالك على تسهيل الولوج لخدمات صحية للقرب.

و يدخل إنجاز  مشروع المركز الصحي الحضري من المستوى الأول لشوبير في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع الجماعة الحضرية بجرسيف و المندوبية الإقليمية للصحة.

فيما يدخل مشروع المركز الصحي القروي من المستوى الاول أولاد صالح، و المستوصفين القرويين لولاد عثمان و الفقراء  في إطار البرنامج الملكي لتقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بالقرى و بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة.

و قد أعطيت للسيد العامل و الوفد المرافق له توضيحات حول أهمية هذه المشاريع و الخدمات التي ستقدمها. وقد نوه السيد العامل و الوفد المرافق له، بالمجهودات التي تبذلها المندوبية و بالتجهيزات الطبية و البيوطبية الحديثة التي أصبحت تتوفر عليها المؤسسات الصحية بالإقليم.