عصام سعودي: نظمت مندوبية وزارة الصحة صباح يوم الثلاثاء 15 ماي 2018 قافلة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي بجرسيف، تم خلالها تقديم مجموعة من الخدمات الصحية المتنوعة، همت الفحوصات الطبية العامة والمتخصصة في مجال أمراض السكري والغدد، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والشرايين وطب الأسنان، بالإضافة إلى الكشف عن داء السكري والضغط الدموي والتوعية الصحية، ثم توزيع كمية مهمة من الأدوية على المستفيدين من الفحوصات .

وقد أشرف على هذه المبادرة، كل من السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والمدير الجهوي لإدارة السجون ومدير السجن المحلي، وشارك فيها عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعين للمندوبية الإقليمية للصحة بجرسيف .

وتندرج هذه القافلة الطبية في إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لأجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمختلف نزلاء المؤسسات السجنية، كما تروم هذه المبادرة التضامنية٬ إلى أنسنة ظروف الاعتقال وتحسين نوعية الخدمات الطبية في السجون بهدف تعزيز إعادة إدماج السجناء في النسيج المحلي الاجتماعي والاقتصادي.

بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة، حسب ممظميها لجرسيف24، حوالي 148 شخص من مختلف الأعمار، مبادرة إنسانية واجتماعية نالت استحسان المستفيدين والمنظمين على حد سواء.