وقعت جماعة جرسيف و جماعة مدينة فاندوفر_ ليه_ نانسي من فرنسا (Ville deVadoeuvre les Nancy) اتفاقية توأمة تقضي بالتعاون بين الطرفين في عدة مجالات ، وجرت مراسم توقيع الاتفاقية صباح هذا اليوم الجمعة 20 شتنبر الحالي، بمقر جماعة جرسيف ، بحضور رئيس جماعة جرسيف، الكاتب العام لعمالة إقليم جرسيف، رئيس المجلس الإقليمي، باشا المدينة، نواب و اعضاء و مدير المصالح بجماعة جرسيف و الوفد الفرنسي.

في البداية افتتح علي الجغاوي رئيس جماعة جرسيف هذا اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد الفرنسي وبجميع الحاضرين، ثم تحدث عن أهمية توقيع هذه التوأمة التي من شأنها خدمة الشأن المحلي و المساهمة في تطوير العمل الجماعي.

وبدوره نائب عمدة الجماعة الفرنسية توجه بالشكر لجماعة جرسيف على حسن الضيافة و كرم الإستقبال، وعبر عن إعجابه بمدينة جرسيف و كذا بالمشاريع التي أنجزت أو التي هي في طور الإنجاز، كما ذكر بأهمية الزيارة التي قاموا بها لمختلف الأوراش بجرسيف و عدد من المصالح و البنايات والمرافق خلال فترة تواجدهم بالمدينة، واعجابه بالزيارة لمركز النجود للأطفال في وضعية اعاقة حيث شدد على قيمة الخدمات المقدمة بهذا المركز ، و منوها بنظافة المدينة، و بالتطور الذي تشهده مدينة جرسيف على كافة الاصعدة . واختتم كلمته بأن هذه الشراكة ستساهم في تبادل الخبرات و التجارب ودعم كل المبادرات الجادة من أجل هذه المدينة الجميلة.

وتم بعذ ذلك توقيع اتفاقية التوأمة و التي وقعها رئيس جماعة جرسيف و نائب عمدة جماعة فاندوفر الفرنسية ، و التي ستساهم في الدفع بعجلة التنمية بجرسيف وتطوير العمل الجماعي والاستفادة من التجربة الفرنسية التي تعتبر رائدة في هذا المجال، ليختتم اللقاء بعد ذلك بتبادل الهدايا.

مراسيم توقيع اتفاقية بمقر جماعة جرسيف

زيارات التي قام بها الوفد الفرنسي لعدة مشاريع بالمدينة