مراسلة //

احتفاء بالمناسبات الثلاث :الذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء، الذكرى 64 لعيد الاستقلال وذكر ى عيد المولد النبوي الشريف، وتحت شعار الموسم”من أجل مدرسة مواطنة دامجة” ،خلدت مجموعة مدارس صانكال التابعة للمديرية الإقليمية بجرسيف بوحدتها المدرسية لمعارض وبتنسيق مع جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ بصانكال، صبيحة يوم السبت 30 نونبر 2019م حفلا بهيجا إحياء لهذه الذكريات الثلاث والتي تعد من الذكريات الوطنية و الدينية الراسخة في قلوب المغاربة.

عرف هذا الحفل حضور السيد قائد قيادة صاكة، و السيد قائد سرية الدرك الملكي بصاكة، وممثلين عن جماعة صاكة، أعوان السلطة بنفس الجماعة، وجمعية آباء وأمهات و أولياء التلاميذ بنفس المؤسسة، وممثلين عن جمعية النور للتربية والتكوين،و آباء وأولياء التلاميذ.

استهل هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني المغربي، كما قامت تلامذة المؤسسة بتقديم أسمى عبارات الترحيب للضيوف الكرام باللغة العربية والفرنسية و الأمازيغية، تلتها كلمة السيدة المديرة بشرى مهدي التي جددت من خلالها الترحيب والشكر لكل الحاضرين، حيت إعتبرت حضورهم سندا للمؤسسة و لكل مكوناتها.

و أضافت مديرة المؤسسة، أن هذا الحفل هدفه هو غرس روح المواطنة في نفوس أبنائنا وتعزيز الانتماء لهذا الوطن الغالي وتكريسا للقيم الدينية والتي تعتبر دليلا على التشبث الوثيق بمقدسات الوطن الذي ابان عنه جميع المغاربة، والتي يعمل صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ترسيخها واعلاء مكانة المملكة بين الشعوب وذلك في افق كسب رهانات التنمية المندمجة في ظل الاوراش والاصلاحات الكبرى.

و في نفس الكلمة، تطرقت بشرى مهدي للإنجازات التي تحققت بالمؤسسة خلال فترة تدبيرها وبمعية من المجهودات المبذولة من طرف جميع الأطر التربوية والسلطات المحلية و الإقليمية وجميع الشركاء والمجتمع المدني، و جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، على دعمها المادي و المعنوي باعتبارها الشريك الرئيسي للمؤسسة.

و إسترسلت في حديثها ان المؤسسة قد عززت بنياتها ببناء قسم جديد من طرف المديرية الاقليمية بجرسيف في اطار توسيع العرض المدرسي واحداث قسم للتعليم الاولي بشراكة مع جمعية النور للتربية والتكوين.

تخلل برنامج هذا الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة شارك فيها التلاميذ من جميع المستويات بالمؤسسة التعليمية ، حيث قدموا عروضا شيقة لقيت استحسان الحضور تنوعت بين الرقصات الفنية والمسرحيات التربوية والأغاني وطنية. كما شهد الحفل مسابقات ثقافية ونقش الحناء لتلميذات المؤسسة وذلك من أجل إدخال الفرحة على قلوبهم وترك بصمة خاصة في نفوسهم، بالإضافة إلى باقة من الأناشيد الدينية التي تتغنى بخير البرية . و اختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية.