سَلّط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الضوء، على فريق الوداد البيضاوي، قبيل ساعات من مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة الممتدّة من سادس إلى غاية 16 دجنبر الجاري، حيث خصّص موقعها الرسمي مقابلة مع نجمي الفريق، وليد الكرتي وأشرف بنشرقي.

وعن مدى نجاعة الثنائي “الودادي” في قيادة الفريق “الأحمر” للظفر بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، قال أشرف بنشرقي إنه سبق وأن جاور زميله وليد الكرتي رفقة المنتخب “الأولمبي” في دورة دولية ودية، إضافة إلى تصفيات كأس إفريقيا للاعبين الشباب، مضيفا “أعرف جيّدا وليد وطريقة لعبه، تحرّكاته وطلباته للكرة، فالانسجام موجود بيننا بعد الخبرة التي راكمنا سويا في الوداد والمنتخب”.

من جانبه، قال وليد الكرتي، إن “الجميع يعلم مؤهّلات الموهبة أشرف بنشرقي، ونحن نتفاهم سويا منذ ثلاث سنوات، لا على مستوى المنتخب الأولمبي، المنتخب المحلي أو الوداد، ويمكن صقل هذا الانسجام بيننا من أجل الـتألّق في كأس العالم للأندية”.

متوسّط ميدان الوداد، وجّه رسالته الخاصّة لزميله بنشرقي، بالتأكيد على أن اللاعب يملك من المقوّمات التي تؤهّله للاحتراف مستقبلا في أحد الدوريات الأوروبية، وهو ما رد عليه الأخير بالثناء على زميله، قائلا “عندما تتحدث عن الكرتي، فهو اللاعب المنضبط الذي يأتي إلى الحصص التدريبية ساعة قبل موعدها للتدرّب على انفراد، لذلك تطوّر اللاعب كثيرا في الآونة الأخيرة، وهو صاحب الأهداف الحاسمة التي ساهمت في تتويج الفريق بلقب عصبة الأبطال الإفريقية”.

مواجهة المدرسة المكسيكية، ممثّلة في فريق باتشوكا، اليوم السبت، لن تكون الأولى بالنسبة إلى اللاعبين وليد الكرتي وأشرف بنشرقي، إذ سبق لهما أن قابلا المنتخب “الأولمبي” خلال دورة “تولون” الودية سنة 2015، وكانا صاحبي هدفي النخبة المغربية خلال المواجهة التي انتهت نتيجتها بهدفين مقابل هدف واحد.

عن هذه المواجهة، يقول بنشرقي إنه لا يعتقد أن التركيبة البشرية الحالية لفريق باتشوكا تضم أحد اللاعبين الذين سبق لهم أن خاضوا مباراة سنة 2015، مردفا “في بطولة العالم للأندية، كل مباراة بمثابة النهائي بالنسبة إلينا، حيث يجب أن نحتفظ بتركيزنا من أجل بلوغ الدور الثاني”.

في المقابل، أقر الكرتي بصعوبة المواجهة أمام باتشوكا واختلافها عن تلك التي جمعتهم بـالأولمبي المكسيكي، مضيفا “سنواجه حامل لقب بطولة “الكونكاكاف”، لكن نعلم أنه لدينا الإمكانيات لتحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة”.