س. الرحموني: نظمت  النقابة الوطني للتعليم – cdt   وقفة احتجاجية  يوم الخميس  9 نونبر 2017  أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم  بالحسيمة ابتداء من الساعة العاشر و النصف صباحا ، ولقد حج رجال  و نساء التعليم من مختلف مناطق الإقليم  ( تارجيست ،إمزورن  بني بوعياش بني بوفراح …) تلبية لنداء النقابة  للتندد بالأوضاع المزرية للقطاع .

وعرفت الوقفة رفع شعارات قوية  نددت بالاعتداءات الأخيرة على نساء ورجال التعليم ، كما نددوا بكل أشكال العنف الذي أصبح ظاهرة مستفحلة وجبت معه أجراءات مستعجلة من طرف الوزارة الوصية على القطاع .

و كانت كذلك الوقفة فرصة للتذكير بالملف المطلبي  لشغيلة التعليم الذي تتماطل الوزارة  في تحقيقه.

وفي ختام الوقفة  قدم  الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية  للتعليم  بالحسيمة (ح.أ ) كلمة ندد من خلالها بالعنف الممارس داخل المؤسسات التعليمية ، و ذكر بالملف المطلبي ، وكذا التأكيد على موقف النقابة المساند للحركات الاحتجاجية على طول وعرض الوطن التي تطالب بالمطالب الاقتصادية و الاجتماعية  العادلة ، وطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين  بمن فيهم  المعتقلين  الأساتذة الأربعة  على مستوى الإقليم  ؛ محمد جلول ،  أحمجيق، الحمديوي و المجاوي . كما دعى الى رص الصفوف لرد الاعتبار للمدرسة العمومية .