رابط الفيديو اسفل المقال

أدى عثمان السوالي عامل صاحب الجلالة على عمالة جرسيف صلاة عيد الأضحى لهذه السنة بمصلى  المدينة، مرفوقا بعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، إلى جانب ورئيس المجلس الإقليمي الحاج محمد البرنيشي، رئيس المجلس البلدي عبد النبي الفيلالي وعدد من المنتخبين والنواب من بينهم المستشار البرلماني علي الجغاوي والنائب البرلماني سعيد باعزيز ورئيس المجلس العلمي  لعمالة جرسيف الأستاذ عبد القادر بوشلخة،  كما حضر صلاة العيد جل القادة الإقليميون لمختلف المصالح العسكرية بالإقليم.

واستهلت صلاة العيد بمصلى جرسيف التي استقبلت هذا اليوم جحافل المصلين  بالتسبيح جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي.

DSC_0019

وبعد ركعتي العيد، تطرق الخطيب  إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي يعتبر سنة مؤكدة تجب على المؤمن ومشروطة بالقدرة والاستطاعة لشراء الأضحية، مبينا أنواعها وأوصافها، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن، ولما يجب أن يكون عليه المؤمن برسالة المصطفى، الذي يدعونا دائما إلى الالتفاف نحو الضعفاء والمساكين والعمل على مساعدتهم المادية والمعنوية، وتخفيف أعباء الزمن عنهم، ومشاركتهم هذا العيد بإكرامهم، مشددا على ضرورة إحياء صلة الرحم والمبادرة إلى المصافحة بين المسلمين بقلب رحب ووجه بشوش باعتبارهما صدقة.

 وختم الخطيب خطبته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو لملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد صلاة العيد قام  الأستاذ امحمد بنحليمة نيابة عن رئيس المجلس العلمي وكالعادة وانطلاقا من أعرافنا وتقاليدنا العريقة بنحر أضحية العيد.

هذا وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل عمالة إقليم جرسيف والوفد المصاحب له التهاني بمناسبة العيد، كما تبادل جموع المصلين التحية فيما بينهم كتعبير عن فرحة هذا اليوم الكبير.

وبهذه المناسبة العزيزة تتقدم إدارة جرسيف 24 أصالة عن نفسها ونيابة عن باقي طاقمها من تقنيين ومحررين ومراسلين ومتعاونين، بأحر التهاني وأطيب الأماني إلى ساكنة إقليم جرسيف خاصة وإلى باقي زوار موقع جرسيف 24 الإخباري بكل بقاع العالم، ولهؤلاء جميعا نقول عيد مبارك سعيد وكل عام وأنتم بألف خير.

 http://youtu.be/QUyXwxfh2XY

DSC_0006 DSC_0001 DSC_0005 DSC_0013 DSC_0007 DSC_0026 DSC_0024 DSC_0017 DSC_0022 DSC_0033 DSC_0031 DSC_0047 DSC_0038 DSC_0036 DSC_0059 DSC_0055