مراسلة : إن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وهو يتابع باستمرار وأدق التفاصيل، مٱلات معركة عاملات النظافة المنضويات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف، يسجل بارتياح كبير وفخر واعتزاز، مدى الدعم والتضامن الكبير الذي قوبلت به معركة الكرامة والصمود من هيٱت نقابية وسياسية وحقوقية وإعلامية وجمعوية ، طيلة الخمسة أيام الماضية من النضال المتفاني والمسؤول، دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة للعاملات وحقهم في العيش الكريم وحفظ الكرامة.. في المقابل يتأسف المكتب الإقليمي ومعه العاملات، لاستمرار الطرف الٱخر، شركة وإدارة، في التعنت والتسويف والمماطلة والتهديد والترهيب، لكسر شوكة النضال والتشكيك في العمل الجاد والمسؤول، ومحاولة تجريم العمل النقابي وإظهاره كفعل وممارسة خارجة عن القانون.. ويتأسف كذلك على عدم الجدية في الحوار من طرف الشركة نائلة الصفقة و تماديها في تغييب منطق العقل والتبصر والحكمة في التعاطي مع المشاكل المطروحة منذ بداية الصفقة إلى حدود اليوم، و الاستمرار في نهج سياسة الهروب إلى الأمام دون اكتراث بما ستؤول إليه الأوضاع.

و إيمانا منا بمشروعية مطالب عاملات النظافة بالمستشفى الإقليمي جرسيف و حقهن العادل في الشغل بكرامة، كما تضمنه مدونة الشغل و كل المرجعيات الشغلية.
و أمام نهج سياسة الهروب إلى الأمام و الاستخفاف بكادحات المستشفى و اعتبارهم الحلقة الأضعف في المنظومة الصحية و عدم التحلي بروح المسؤولية في تدبير الأزمة القائمة لإيجاد حلول معقولة ترضي العاملات و تضمن لهم الحق في العمل اللائق والشريف. و بعد نقاش مستفيض بين عاملات المستشفى الإقليمي المنضويات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية و المكتب الإقليمي
للكونفدرالية الديمقراطية للشغل
بجرسيف، فقد تقرر مايلي:
1_ شجبه لكل الممارسات والمغالطات المجانية التي يتم ترويجها وإعادة ترويجها حتى تصبح حقيقة ليصدقوها، رغم أنها كاذبة ومزيفة تروم التضليل والتغليط للاستمرار في هضم الحقوق دون حسيب أو رقيب .
2_ مطالبته الشركة والإدارة بالمستشفى تطبيق ماتم التصديق عليه من خلال دفتر التحملات والالتزام بتنفيذ بنوده دون لف ولا دوران.
3_ تحميله الشركة وإدارة المستشفى مسؤولية وعواقب تغييب الحوار الجدي والهادف في مثل هذه الظروف .
4_دعوته السيد عامل الإقليم التدخل الحازم من أجل فتح حوار جدي ومسؤول، يفضي لاتفاق يرضي العاملات وإعادة الاعتبار لإنسانيتهم ومهنتهم الشريفة، إيمانا منا بما يقدمونه من خدمات جليلة للمستشفى الإقليمي والمرتفقين بشكل عام.
5_ يقرر على مضض، وكلنا قناعة وإيمان بعدالة القضية، تمديد قرار خوض عاملات النظافة الإضراب عن العمل المصحوب بالاعتصام بالمستشفى الإقليمي بجرسيف لمدة أسبوع، ابتداء من يومه الأحد 24 يناير 2021 انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا.. تتخلله وقفات احتجاجية متنوعة الأشكال في الزمان والمكان مع مسيرات احتجاجية سيتم الإعلان عنها لاحقا ، ومع مراسلة كل الجهات المعنية بهذا الملف جهويا ووطنيا.

ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال

جرسيف في:23 يناير 2021
عن المكتب الإقليمي