اعلان لفائدة الفاعلين في مجال التنمية البشرية بإقليم جرسيف  لراغبين في المشاركة في مسابقة الهاكاثون للتنمية البشرية المنظم من قبل ولاية  جهة الشرق، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 يوليوز 2019؛ (ملأ استمارة الترشيح قبل 05 يوليوز 2019.)

تعلن ولاية جهة الشرق ان التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم مسابقة أفكار مشاريع (هاكاثون) حول موضوع الطفولة المبكرة بجهة الشرق خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 يوليوز 2019؛ حيث ستتم دعوة خمسين (50) مرشحا على صعيد الجهة، يتم انتقاؤهم للمشاركة في الاقصائيات الجهوية لمدة يومين بعمالة وجدة أنجاد. من خلال هذا الهاكاثون، سيتم تعبئة القوى الحية في إطار روح ريادة الأعمال الاجتماعية وطرح أفكار مبتكرة للمشاريع التي تتناول الاشكاليات المحلية المتعلقة بالطفولة المبكرة.

ويهدف تنظيم الهاكاثون، الى المساهمة في الافكار لتعزيز تنمية الطفولة المبكرة، و تثقيف المشاركين حول أهمية تنمية الطفولة المبكرة، و تعزيز وتجربة الحلول المبتكرة، و إحداث جسور التبادل البين- جهوية، تهم مواضيع مختلفة منها صحة الأم والطفل و التغذية و التعليم الأولي و التحفيز المبكر و التربية الاسرية.

– التسجيل في المسابقة مفتوح لأي شخص لا يقل عمره عن 18 سنة، سواء حامل أو لا لمشروع في ميدان الطفولة المبكرة:  http://www.indh.ma/hackathon-national-du-développement-humain/
– يجب على المترشحين ملأ استمارة الترشيح قبل 05 يوليوز 2019.
– بعد دراسة الطلبات، سيتم إعداد قائمة تضم 50 مشاركا بناء على أفكار المشاريع المقدمة وملفات المترشحين.
– في اليوم الأول للحدث ، سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات مكونة من خمسة أفراد للعمل معا خلال فترة الهاكاثون.
– يجب على المشاريع الإجابة على واحد أو أكثر من المواضيع الفرعية للهاكثون تقديم حل مبتكر يتميز بسهولة التنفيذ ( مفهوم واضح وقابل للتطبيق).

سيتنافس المشاركون على مستوى جهة الشرق حول الجائزة الاولى التأهل للنهائيات و الجائزة الثانية 10000 درهم، و الجائزة الثالثة 5000 درهم،  في حين سيتم تتويج المؤهلين للنهائيات على المستوى الوطني بجوائز مالية قيمة.

للمزيد م المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.indh.ma أو الاتصال بقسم العمل الاجتماعي بعمالة وجدة أنجاد.