هاته قصة علاقتي ب “فان دام ”

نال البطل العالمي محمد قيسي نصيب اﻷسد من اﻹهتمام الجماهيري واﻹعلامي على هامش ملتقى السينما بجرسيف في دورته الثالثة وظل محاصرا من طرف الحضور ﻷحد صور تذكارية ولم تنفع خفته وقوته في الهروب من قبضة المعجبين نظرا لشهرته التي تخطت الآفاق وبلغ صداها العالم وقدم صورة حسنة عن الرجل المغربي في أكبر الشاشات السينمائية العالمية خاصة وأن نجوميته التصقت بالبطل “فان دام” الصديق المقرب والمفضل له وعن هاته العلاقة يقول البطل قيسي في حوار حصري مع موقع جرسيف24″فان دام” صديق حميم لي منذ الطفولة وبالضبط عندما كنت أبلغ من العمر9 سنوات وكنت امارس رياضة الملاكمة وكان هو يبلغ من العمر 7 سنوات وكان يمارس الكراطي وكنا أبناء الحي الواحد ومنذ ذلك الوقت وهو صديق عزيز وقد ابتدأنا سويا دخول عالم التمثيل وسافرنا سويا للولايات المتحدة اﻷمريكية بحثا عن الشهرة وقيل لنا وقتها أنذاك أننا فقدنا العقل بهذا الحلم ولكن كانت عزيمتتا أكبر من ضحكهم واستهزائهم.

وعن السر في وصوله للشهرة والعالمية يقول إبن مدينة بني درار كل شئ مبني على العزيمة والريادة فلولاها لما يحقق المرء طموحاته باﻹضافة إلى العمل والمثابرة والجدية واﻹبتعاد عن كل ما يضر بصحته وأن يكون اﻹنسان مرضي الوالدين. وعن الصعوبات التي واجهته في بداية مشواره الفني يقول محمد قيسي(من مواليد سنة 1962) في بداية بحثنا أنا والبطل فان دام عن بلوغ الشهرة قررنا الرحيل للولايات المتحدة اﻷمريكية وكان قد وعدنا أحد اﻷصدقاء بأنه سيحتضننا ولكن عندما وصلنا ﻷمريكا لم يفي بوعده وتيهنا في بلد غريب عنا ولا نملك المال الكافي وكانت بالنسبة لنا صدمة تعلمت منها الكثير وأن على اﻹنسان أن يعتمد على الله وعلى نفسه في تحقيق طموحاته.

ودعا البطل المغربي شباب مدينة جرسيف إلى ممارسة الرياضة وخاصة فنون الحرب دون التفريط في الجانب الدراسي وعلى الآباء غرس حب الرياضة في نفوس أبنائهم لأنها ستجعلهم يبتعدون عن طريق اﻹنحراف كما نصح الشباب في عدم التسرع في تحقيق اﻷحلام. وعن مدينة جرسيف يقول محمد قيسي جرسيف كبرات لم تعد تلك المدينة الصغيرة وهاته ثاني زيارة لي لجرسيف بعد اﻷولى التي كانت منذ سنوات لزيارة أحد اﻷقارب(إبن عمته) فما أعرفه عنها أنها مدينة مشهورة بشجرة الزيتون وفيها طاقات واعدة ولا أنسى الترحاب الذي لقيته من طرف سكانها الكرماء. وشكرا لموقع جرسيف24 والتي سأبقى أتابعه.

عمرو الطيبي اثناء حواره مع البطل محمد قيسي

11051121_346656718862107_418938839_n (1)