شاركت جمعية حسنية جرسيف للشطرنج يوم الأحد 30 يونيو 2019 بالدوري الوطني المفتوح في الشطرنج 7m+3 في نسخته الثالثة والمنظم من قبل نادي فرسان الإسماعيلية للشطرنج .

دوري هذه السنة شهد مشاركة 201 لاعبة ولاعب من مختلف الفئات العمرية ينحذرون من مختلف ربوع المملكة، مشاركة الحسنية في هذه النسخة كانت بخمسة لاعبين علي زردان، حبيش محمد، بدر العلوي ،ياسين قصير والطفل فلالة بلال . و كانت مشاركتهم جد مشرفة إذ حصل الطفل بلال على الرتبة الثانية في فئته بثلاث نقاط ونصف بعد ثلاث انتصارات وتعادل، في حين حصد اللاعب علي زردان 5 نقاط بأربع انتصارات وتعادلين .كما حصل كل من حبيش محمد ،بدر العلوي وياسين قصير على 4 نقاط على التوالي ، و اسدل الستار عن منافسات هذه النسخة بتوزيع جوائز وهدايا على المحتلين للمراكز الاولى.

و للاشارة و في ظل وجود اكثر من نادي لهذه اللعبة داخل الاقليم و الذي ينضوي تحت لوائهم عدد مهم من المنخرطين، و نظرا للاقبال الذي باتت تعرفه هذه اللعبة من قبل الجرسفيين فإنه من ضروري من توفير فضاءات توفر لممارسي هذه اللعبة الراحة و الضروف الجيدة لممارسة هوايتهم المفضلة بشكل جيد ومريح، وكذا الإهتمام بهذه اللعبة.