مراسلة :

تمكن الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز الصحي مزكيتام، حوالي الساعة 03 من صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من إنقاد امرأة حامل وجنينها من الموت المحقق، وذلك بالانتقال إلى موقعها على الطريق الرابطة بين جماعة مزكيتام وعين الزهرة، بعدما علقت السيارة التي كانت تقلها في الأوحال الناتجة عن التساقطات الغزيرة التي عرفتها المنطقة.

وتدخل الطاقم الصحي الذي انتقل إلى عين المكان عبر تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للسيدة الحامل، مع العمل على محاولة توليدها في عين المكان، بعدما تم نقلها إلى سيارة الاسعاف، غير أن الولادة كانت مستعصية ما استوجب نقلها إلى المستشفى الأقليمي لجرسيف، غير أن ارتفاع منسوب المياه بواد مسون دفع مندوبية الصحة بجرسيف للتدخل والتواصل مع نظيرتها بمدينة تازة وادارة مستشفى ابن باجة من اجل استقبال هذه الحالة وهو ما تم حوالي الساعة السابعة صباحا.

هذا وتمت هذه العملية في ظروف جوية صعبة جدا زادت من حدتها تساقط الأمطار الغزيرة بشكل مستمر وكذا كثرة الأوحال وسوء الطريق.

وتجدر الاشارة أن عملية الولادة تمت بنجاح حيث تتمتع السيدة ووليدها بصحة جيدة، وذلك بفضل التدخل النوعي والسريع للطاقم الصحي بمزكيتام وكذا التنسيق المحكم بين مندوبيتي الصحة بكل من جرسيف وتازة.


وبهذه المناسبة تنوه مندوبية الصحة بإقليم جرسيف بالتدخل النوعي والفعال للطاقم الصحي بمزكيتام، كما تتوجه لكافة الأشخاص الذين تدخلوا من أجل انقاذ السيدة الحامل وجنينها بجزيل الشكر والامتنان.


كما تتقدم بجزيل الشكر للمندوبية الاقليمية للصحة بتازة وادارة مستشفى ابن باجة بتازة على تعاونهم البناء خدمة للمواطن.