راسلت بعض جمعيات المجتمع المدني بجرسيف السلطات المحلية بجماعة صاكة القروية عمالة إقليم جرسيف، موقعة عارضة تضمنت مجموع المشاكل التي تعيشها بشكل خاص ساكنة هاجوجات وأولاد الحناوي، مخبرة إياها بمسيرة احتجاجية يُنتظر تنظيمها بتاريخ 11 من الشهر والعام المقبلين.

فعلى مستوى ربط هذه الدواوير بشبكة الكهرباء، أشارت إلى تلكأ الجهات المختصة في ربطها بهذه المادة الحيوية في الوقت المحدد لذلك (15/07/2014)، اما فيما يخص الماء الصالح للشرب فقد ركزت وثيقة الإشعار على التأخر غير المبرر في إعطاء انطلاقة تزود ساكنة دوار هاجوجات بالماء الشروب ، التأخر في إنجاز عدد من الأثقاب المائية بأولاد الحناوي، المطالبة بربط الفرقتين بالماء الصالح للشرب عن طريق توسيع شبكة الماء القادم من سد ” لوطا ” .

مطالب أخرى طالب بها الموقعين للعارضة، كبناء مستوصف بدوار ” الجبوجة ” وتأهيل مستوصف الخط، وتوسيع مخطط المغرب الأخضر ليشمل الفرقتين خصوصا ما يتعلق بالاستفادة من التقليم، الأسمدة والأدوية على غرار الجماعة المجاورة.

فك العزلة عن بعض مناطق الجماعة عن طريق إعادة تأهيل الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 وبلدة الجبوجة مرورا بهاجوجات، تهيئة المسلك الرابط بين نفس الطريق الوطنية وأقدم مسجد بهاجوجات، تهيئة طريق الشومارة الرابطة بين طريق مزكيتام ودوار أولاد لمقدم، ثم التعجيل بإنجاز مشروع الطريق الرابطة بين لبدادرة ومزكيتام عبر أولاد الحناوي.

الجمعيات العشر الموقعة للعريضة، طالبت كذلك بالإسراع في خلق مكتب للحالة المدنية وتصحيح الإمضاء بمنطقة الخط، وكذا الإسراع في إنجاز السوق الأسبوعي بمنطقة كيليز.

الصورة من الأرشيف