بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة الإستقلال ، دشن النادي الثقافي بمؤسسة العالم الجديد الخصوصية بتنسيق مع أساتذة التربية الإسلامية بالمؤسسة موسمه الثقافي بتنظيم مسابقة ثقافية تحت عنوان السيرة النبوية مدرسة الأخلاق و القيم.

وقد افتتحت المسابقة بالاستماع لايات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، وارتباطا بذات الموضوع و في كلمة له أشاد مدير المؤسسة “جمال عبد الرحيم” بالجهود المبذولة من طرف الساهرين على تأطير الامسية الثقافية التربوية في سبيل تجويد المعطى التربوي وجعله مسايرا للتطور الحاصل في منظومة التربية والتكوين ، كما عبر عن ارتياحه وهو يتتبع محطات المسابقة للمستوى الذي ظهر به التلاميذ المشاركين حيث تفوقوا في الإجابة عن بنك الأسئلة المرصودة لتنشيط المسابقة الثقافية التربوية .

وتبقى الإشارة أن فقرات المسابقة كانت من تنشيط فريق مكون من اعضاء النادي و اساتذة مادة التربية الاسلامية، والذين أبانو عن قدرتهم على التأطير والتنظيم واتخاذ المبادرات الكفيلة بإنجاح النشاط التربوي.

وقبل إسدال الستار إيذانا بانتهاء النشاط التربوي توجه استاذ مادة التربية الاسلامية “امحمد بن حليمة “بكلمة شكر وعرفان وتقدير لجميع المدرسين الذين تجشموا عناء البحث بين تضاعيف وثنايا الكتاب المدرسي عن أسئلة تفي بالغرض وتعم بها الفائدة خدمة للناشئة.

وفي الختام وزعت الجوائز على التلاميذ تقديرا لمشاركتهم وأخذت صور تذكارية بالمناسبة، و الدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله بالنصر والتمكين ولسائر الأمة الإسلامية.