قال سعيد البرنيشي عضو مجلس جهة الشرق و رئيس لجنة المالية بذات المجلس في تصريح لجرسيف24، أن اتفاقية الشراكة الخاصة بالمشاريع التعليمية المبرمة بين مجلس جهة الشرق و الأكاديمية الجهوية للتعليم، تهم إنجاز 35 مدرسة جماعاتية بجهة الشرق بمساهمة كبيرة من مجلس جهة الشرق تصل إلى 160 مليون درهم.

وأضاف سعيد البرنيشي أن هذا المشروع الضخم جاء من أجل محاربة الهدر المدرسي و تجميع الاقسام الابتدائية في مدرسة موحدة وتجويد الخدمات التعليم و تقريب الموسسات التعليمية من التلاميذ، و من اجل المساهمة في خلق فضاءات تعليمية نمودجية تسعى إلى تحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

 وأشار أن مشروع المدرسه الجماعاتية لهوارة اولاد رحو يدخل ضمن هذه الاتفاقية وسيستفيذ اقليم جرسيف من مشاريع مماثلة كما اضاف أن هذه الاتفاقية تهم كذلك بناء داخليات تعليمية أخرى، حسب تصريح المتحدث.

وتهدف المدارس الجماعاتية حسب معطيات معينة بشكل عام إلى إرساء تعليم متصف بالجودة وتطوير مردوديته الداخلية، وكدا تنظيم عمليات الدعم الاجتماعي التي تقوم بها الوزارة الوصية على القطاع والتي يقوم بها أيضا متدخلون آخرون في بعض المناطق، و  ضمان عمليات التأطير والتتبع والمراقبة التربوية، و عقلنة تدبير الموارد البشرية وتثمينها، بالإضافة إلى ضمان قرب المدرسة من السكان وانفتاحها على المحيط بشكل جيد ومساهمتها في التنمية المحلية.


سعيد البرنيشي عضو مجلس جهة الشرق و رئيس لجنة المالية بذات المجلس