ريف بريس| ترأس الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 20 يناير، بمدينة مراكش مجلسا للوزراء صادق خلاله على عدد من التعيينات الجديدة باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية.

و قد ضمت لائحة التنقيلات، حسب ما أفادت به مصادر خاصة بموقع “ريف بريس”، اسم السيد محمد الحافي الذي كان يشغل مهام والي جلالة الملك على جهة تازة الحسيمة تاونات و عامل إقليم الحسيمة و الذي سيلتحق بمهامه الجديدة كعامل على إقليم القنيطيرة ليحل محله السيد جلول صمصم الذي تم تعيينه كوالي على جهة تازة الحسيمة تاونات بعدما كان عاملا لإقليم إفران حيث تم تعيينه أواخر سنة 2010.

كما تم تعيين السيد عبد الوافي لفتيت ابن الريف والياً على جهة الربط سلا زمور زعير، خلفاً للراحل حسن العمرني.

وقد سبق لـ عبد الوافي لفتيت المزداد سنة1967 بمدينة تافرسيت، بلدية ميضار، إقليم الناضور، أن شغل منصب عامل إقليم الناضور، ورئيسا مديرا عاما لشركة التهيئة من أجل إعادة توظيف المنطقة المنائية لطنجة المدينة.

و في نفس الإطار و باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية عين الملك مجموعة من الولاة و العمال من بينهم عدد من النساء و من الأطر الشابة سواء بالإدارة الترابية بمختلف جهات و أقاليم وعمالات المملكة أو بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

كما عين الملك باقتراح من رئيس الحكومة و بمبادرة من وزير التجهيز و النقل كلا من زهير محمد العوفير مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات، فؤاد بريني  رئيسا لمجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة – المتوسط و أنور بنعزوز مديرا عاما للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

و في الإطار ذاته، أكدت مصادر خاصة بأن الملك محمد السادس سيقوم باستقبال الولاة و العمال الجدد يوم الأربعاء 22 يناير الجاري بالقصر الملكي بالرباط.