ينعقد، غدا الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، حيث أوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس، في بداية أشغاله، أربعة مشاريع مراسيم.

وحسب البلاغ فيتعلق مشروع المرسوم الأول بتطبيق القانون الصادر في شأن حماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الاتجار فيها، والثاني بالتعويض عن الأخطار المخول لفائدة بعض الموظفين والأعوان العاملين بمعامل الطباعة.

ويتعلق مشروع المرسوم الثالث بتتميم المرسوم الصادر بتطبيق أحكام القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن المركبات، فيما يتعلق المشروع الرابع بإنشاء اللجنة الوزارية للماء.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن التدابير التي تتخذها دولة الميناء لمنع الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وردعه والقضاء عليه، المعتمد من قبل مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة خلال دورته السادسة والثلاثين المنعقدة بروما من 18 إلى 23 نونبر 2009.

إثر ذلك سيدرس المجلس مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، قبل أن يختتم أشغاله بتتبع عرض لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر حول معطيات الدخول الجامعي 2014-2015.