علاقة بالدخول التربوي الحالي 2015/2016 عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم فرع جرسيف يومه الجمعة 02 أكتوبر 2015 دقت من داخله الجامعة ناقوس خطر الدخول المدرسي الحالي 2015-2016 وتدارست خلاله قضايا تنظيمية ومستجدات الدخول المرسي، أصدرت بيانا ناريا دعت من خلاله الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى التعبئة وإنجاح المحطات النضالية المزمع تنفيذها أيام الخميس 08 أكتوبر والاربعاء 14 أكتوبر والثلاثاء 20 أكتوبر 2015، من أجل ما أسماه البيان بالخروقات والتجاوزات وصون المكتسبات.

البيان الذي توصلت جرسيف 24 بنسخة منه تناول بالحديث عن ما هو وطني وما هو جهوي وإقليمي، فأما على المستوى الوطني وصف الدخول المدرسي الحالي بالأسود وتبريرُه سيء وأفقُه مظلم، مُعتبِرا المذكرة رقم 15/352 مجحفة وغير قانونية تتسم بالتجاوز في استعمال السلطة الادارية والتعسف على حق نساء ورجال التعليم في حركة انتقالية حقيقية، ومنددا بتصريح رئيس الحكومة القاضي بضرورة الاسراع في وتيرة خصخصة قطاعي التعليم والصحة، بالاضافة إلى نقاط أخرى لا تقل اهمية عن سابقتها.

أما على المستوى الجهوي، فقد تمت المطالبة بالكشف عن نتائج تحقيق اللجنة الوزارية حول ملف الاختلاسات المالية المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي المشؤوم ،محملا  الأكاديمية الجهوية المسؤولية على ما خلفه تدبيرها لملف حركية الموارد البشرية من تأجيج لأجواء الاحتقان والتوتر في الساحة التعليمية المحلية، اما إقليميا فقد وصف نفس البيان الدخول التربوي الحالي بالمتعثر بسبب التدبير الانفرادي، وسوء التخطيط  والخصاص المهول للموارد البشرية (لا سيما في السلك الابتدائي)، والاكتظاظ داخل المجالين القروي والحضري.

بيان الجامعة وصف سلوك النائب الإقليمي باللامسؤول مستنكرا اقصاؤه الممنهج للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي من الاجتماعات الرسمية المشتركة مع النقابات “ذات التمثيلية”، ومنددا بتلكؤ النيابة الاقليمية وتعاملها بسياسة الكيل بالمكيالين، بالاضافة إلى تحيز النيابة الاقليمية بجرسيف واستجابتها لرغبات بعض الأساتذة والأستاذات المحسوبين على الريع النقابي (جماعة صاكا…) ودلك رغم أن الجامعة الوطنية للتعليم تقدمت بطعن في نتائج حركة تدبير الفائض والخصاص إلا أن النيابة الاقليمية فضلت سياسة الهروب إلى الأمام.

وقبل ان يعلن البيان عن البرنامج النضالي للجامعة، نبه إلى أن التعويضات عن تصحيح أوراق الامتحانات الاشهادية تتم بطريقة فوضوية وعشوائية ومهينة ومثيرة للشكوك.

** يوم الخميس 08 أكتوبر 2015: اعتصام اعضاء المكتب الاقليمي داخل بهو النيابة الاقليمية من الساعة العاشرة (10h) صباحا إلى حدود الثالثة (15h.00) مساء.
** يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2015: وقفة احتجاجية للمجلس الاقليمي أمام مقر النيابة الاقليمية ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11h.00).
** يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015: وقفة احتجاجية للشغيلة التعليمية أمام مقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11h.00).