تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لمنطقة حي المحمدي عين السبع بالدار البيضاء من إلقاء القبض على شخص ارتكب جريمة قتل بدافع السرقة، والتي راح ضحيتها شاب.. وقد تم العمد إلى تمثيل وقائع ذات الفعل الإجرامي تحت إشراف النيابة العامّة

وقال رئيس الشرطة القضائية بهذه المنطقة محمد بن بلة، في تصريح للصحافة، إن الجاني، الذي ينحدر من نواحي مدينة الشماعية وهي نفس المنطقة التي ينحدر منها الضحية، وعمره ما بين 30 و34 سنة، قام بجريمته من أجل سرقة على الخصوص مبلغ مالي قيمته ثمانية آلاف درهم.

وأضاف أن التحريات العلمية والتقنية التي قامت بها المصالح المعنية مكنت من رصد تواجد الجاني، وذلك بتنسيق مع أمن اليوسفية، والقبض عليه، وأنه سيتم إحالة الجاني، يوم غد الجمعة، على النيابة العامة باستئنافية الدار البيضاء بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.. وذكر أن وقائع الجريمة، التي تعود إلى 24 يناير الماضي، تمت ببيت بإحدى الشركات بحي بيلفيدير بالعاصمة الاقتصادية كان يستغله الهالك إبان حياته من حين لآخر لاستقبال صديقه الجاني.

وتابع ذات المسؤول، أن القاتل والضحية كانا في جلسة خمرية، وفي أحد الليالي راودت الجاني وهو في حالة سكر فكرة سرقة الضحية، فوجه له ضربة بواسطة سكين، وبعد مقاومة الشديدة، وجه المعتدي مرة أخرى ضربات أقوى إلى الهالك بواسطة قنية غاز صغيرة على مستوى الرأس كانت كافية للقضاء عليه، حيث أرداه جثة هامدة.