بعد عدة مذكرات بحث محلية و أخرى وطنية، تمكنت المصالح الأمنية  التابعة لمفوضية الشرطة بجرسيف صباح هذا اليوم، الإثنين 01 شتنبر 2014، من إلقاء القبض على  (ولد كروم) المتهم الرئيس في مقتل (بنطالب – ح) بمنطقة ولجمان ضواحي مدينة جرسيف. وستتم إحالته فور انتهاء التحقيق معه على أنظار الوكيل العام للملك لدى إستئنافية تازة للنظر في مجموع الاتهامات الموجهة إليه (القتل العمد، تغيير معالم الجريمة…).

وأفاد شهود عيان لجرسيف 24 أن المداهمة الأمنية لمنزل المتهم بحي النجد، عرفت مقاومة من طرف عالته، إلا أن إصرار المصالح الأمنية على طي صفحة هذه الجريمة نظرا لما عرفته من اتهامات حول تواطئ بعض الأطراف، كانا عاملان أساسيان في فك لغز جريمة هزت الرأي العام الجرسيف حينها.

وتعود القضية إلى يوم الخميس 30 يناير من السنة الجارية، عندما تم العثور على جثة الشاب المسمى قيد حياته (ب.ح)، في ظروف غامضة بمنطقة ولجمان التابعة ترابيا إلى جماعة هوارة اولاد رحو، وقادت التحريات الأمنية آنذاك التي باشرتها عناصر المركز القضائي التابعة لسرية درك جرسيف، إلى تحديد هوية الضالعين والمتورطين في وفاة الرجل والبالغ عددهم تسعة أشخاص، حيث تم اعتقال سبعة أشخاص، وأُصدر في حق “ولد كروم” الفارِّ مذكرة بحث وطنية.

موضوع ذو صلةجرسيـف: الـدرك الملكـي يتمكن من فـك لـغــز جثـة “ولجمـان” في أسبوع