انطلقت فعاليات المعرض المتنقل للفنون التشكيلية الذي تنظمه جمعية رواق الفن التشكيلي بدعم من مكتبة الحرية ، تخليدا واحتفالا باليوم الوطني للمجتمع المدني، بفضاء دار الثقافة بحر شهر مارس 2015 تميز زيارة مفاجئة لعامل إقليم جرسيف قام بها مساء يوم الافتتاح.

بعد الافتتاح الرسمي الذي حضره عدد من فعاليات المجتمع المدني المهتمة بالمجال الفني بالإقليم، انتقل المعرض ليعطي انطلاقة فعالياته من داخل فضاء الثانوية التأهيلية الحسن الداخل صباح يوم السبت 14 مارس 2015 كأول محطة للمعرض، تميز بتنظيم ورشة لأوليات فن الرسم لبعض التلاميذ بالمؤسسة . وحرصا على تفعيل برنامجها المسطر انتقلت الجمعية صباح يوم الأحد 15 مارس 2015 إلى الثانوية الإعدادية 11 يناير، لتضع على جدارها الخارجي مجموعة من الجداريات التربوية والتحسيسية، ثم ثانوية بان الهيثم الإعدادية حيث شارك عدد من الفنانين التشكيليين سواء المنتمين إلى جمعية رواق الفن او من خارجها أراد من خلاله المشرفون على هذا المعرض المتنقل تشجيع المواهب الصاعدة ومنحهم فرصة التعبير بالألوان.

وخلال هذه الدورة ركزت الجمعية المنظمة على عرض أعمال المشاركين في مختلف المؤسسات التعليمية للسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي داخل المجال الحضري والقروي، رغبة منها في تكريس ثقافة الفن التشكيلي في صفوف الشباب والتنقيب على الهواة والمبدعين لصقل مواهبهم والدفع بهم إلى العطاء والإبداع .

01 104  DSC_0648 DSC_0651 DSC_0698 DSC_0702 DSC_0703  porte saka Sans titre

1108