Untitled-1

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريقه ريال مدريد الأسباني جائزة أفضل لاعب لعام 2014 في حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر” المقام في دبي فيما حصل مدربه في النادي الملكي كارلو أنشيلوتي على جائزة أفضل مدرب لعام 2014 اليوم الاثنين.

وأنهى رونالدو عام 2014 بشكل مثالي حيث حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، ليقود ريال مدريد للتتويج باللقب القاري للمرة العاشرة ولقب كأس ملك أسبانيا وكأس السوبر الأوروبي في 2014 بجانب قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه مع تصدر جدول ترتيب الدوري الأسباني في الموسم الحالي.

وأشار قائد المنتخب البرتغالي إلى أن “الفوز بهذه الجائزة شرف عظيم، أشعر بالفخر”.

واستحق أنشيلوتي من جانبه الحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم في حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر” بدبي، بعدما قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال في أول عام له مع الفريق.

وواجه أنشيلوتي منافسة شرسة مع يواخيم لوف الذي قاد المنتخب الألماني للتويج بلقب مونديال البرازيل، وبيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس، بجانب انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب الآزوري.

وعلاوة على رونالدو وانشيلوتي ، فاز ايضا فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بجائزة أفضل رئيس ناد، في حين نال ولاعبه الكولومبي خاميس رودريغيز بجائزة أفضل لاعب متطور.

وشهد الحفل توزيع 14 جائزة، كان أبرزها نيل الدولي المغربي ومدافع بايرن ميونيخ الألماني المهدي بنعطية جائزة أفضل لاعب عربي.

يذكر أن لجنة تحكيم الجائزة ضمت 14 شخصاً من رموز الرياضة العالمية من بينهم  الإسبانيان ميغيل آنخيل مارين وأوغوستو سيزار ليندوريو.