دعا حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني حكومات الدول المشاركة في التدخل العسكري باليمن الى التراجع عن مشاركتها في هذه الحرب، على اعتبار ان التدخل العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد قوات الحوثي لن يزيد الا من تدمير اليمن التي تعاني مشاكل سياسية واقتصادية واجتماعية منذ سنوات.

وتوجه حسن نصر الله، في خطاب ألقاه مساء امس، حول التدخل العسكري في اليمن، بالسؤال الى شعوب الدول المشاركة قائلا “هل ترضون مشاركة حكوماتكم في الحرب ضد اليمين”، مضيفا “أتوجه بهذا السؤال الى الشعب السعودي والمصري والسوداني والتونسي والأردني والباكستاني والمغربي وكل شعوب الدول المشاركة”. وزاد “أنتم تدفعون بكل اليمن من خلال هذه الحرب الى حضن ايران كما فعلتم بالعراق وسوريا وجزء كبير من الفلسطينيين”.

وشدد أمين عام حزب الله على ان “استعادة اليمن ليست بشن الحرب عليه، بل باستيعابه والتعامل بمنطق الاخوة مع اليمنيين والتعاطي العاقل”. واردف قائلا “ليس بعاصفة الحزم ستحل الازمة وإنما بالحلم”، اما عاصفة الحزم، يقول “فيجب ان تعلموا ان السبب الحقيقي وراءها هو اعادة السيطرة على اليمن من قبل السعودية، وحكوماتكم تريد ان ترسل أبناء كي يقاتلوا هناك لهذا السبب”.

ومضى نصر الله في سرد قراءته للتدخل العسكري في اليمن قائلا “السعودية فشلت في اليمن وفقدت الهيمنة عليه وتريد إعادة السيطرة، ومن أجل ذلك المطلوب سفك دماء من السعودية والبلدان المشاركة”.
هذا ودعا نصر الله الى تجاوز حالة الحرب واستعادة مبادرة الحل السياسي في اليمن، مطالبا شعوب الدول التي تشارك حكومتها قي الحرب بمراجعة ضمائرهم.