على بعد يومين من اختتام المعرض الجهوي للكتاب والذي تشرف على تنظيمه المديرية الجهوية للثقافة، تم تنفيذ برنامج هذا اليوم 21 أكتوبر انطلاقا من فضاء دار الثقافة الذي عرف تنظيم ورشة للكاريكاتير  حول موضوع ” الكتاب والسخرية من الجهل ” بتأطير من الفنان الكاريكاتوريست توفيق الوطني، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بجرسيف.

وفي نفس هذا التوقيت وبخيمة العروض التابعة لمعرض الكتاب تم تقديم كتاب ” ابقيوين قبيلة من الريف ” من تأليف وتقديم عبد المجيد العزوزي، تلته الشاعرة علية الإدريسي البوزيدي بتقديم ديوانها ” هواء .. طويل الأجنحة ” ، ستجدون تصريحين رفقة هذا المقال يوضح من خلالهما الكاتب والشاعرة مضمون أعمالهما الأدبية المُقدمة.

[youtube id=”6S45fbngRLY”]

وفي تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخامس من المعرض الجهوي للكتاب، تم توقيع الدراسة النقدية ” أنواع الزجل بالمغرب ” في جزئه الثاني ، للزجال والباحث الراحل محمد الراشق، إذ عاين عامل الإقليم جزء من هذا العمل، بحضور زوجة الفقيد التي عبرت على فرحتها الكبيرة وهي تشارك رفقة زملاء زوجها توقيع هذا المنتوج الأدبي الذي سيكون قيمة مضافة للخزانة الوطنية.

وقد تميز مساء هذا اليوم بالزيارة التفقدية التي قام بها السيد عثمان السوالي عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف، إلى أروقة المعرض حيث مر بجميع أروقته رفقة المدير الجهوي للوزراة الثقافة بالجهة، باشا مدينة جرسيف، قائد الملحقة الادارية الأولى ورئيس قشم الشؤون الاجتماعية بعمالة جرسيف، قدم العارضون للسيد العامل خلال هذه الجولة عدة شروحات وتوضيحات بخصوص معروضاتهم، قبل أن ينتقل الوفد العاملي إلى فضاء دار الثقافة حيث معرض القطع الفرعونية المجسمة للملك الفرعوني توت عنخ آمون ، الذي تنظمه سفارة مصر بالرباط والمركز الثقافي المصري، بشراكة مع وزارة الثقافة.

أبرز أنشطة هذا اليوم وزيارة عامل الإقليم للمعرض الجهوي للكتاب بجرسيف، ستجدونها في الشريط المصور أسفله.

[youtube id=”QzayL7hSxSw”]

معرض الكتاب بجرسيف DSC_1050 DSC_1059 DSC_1064 DSC_1066 DSC_1072 DSC_1078 DSC_1093 DSC_1098 DSC_1101 DSC_1103 DSC_1108 DSC_1117