في صباح هذا اليوم السبت، كان سكان الدواوير التابعة لجماعة الصباب على موعد مع الحملة الطبية التي حلّت بمستوصف الجماعة, الموعد الذي جاء  بعد التنسيق الذي أجرته جمعية أمعاوان للري والتنمية المستدامة المحلية  مع جمعية الرعاية للتوعية و الخدمات الصحية بشراكة مع جمعية كشافة المغرب و وزارة الصحة , ولكي تمر هذه الحملة في ظروف جيدة تكلفت جمعية النماء المحلية بالتنظيم تحت إشراف جمعية أمعاوان برئاسة الدكتور السابق في مستشفى السويسي بالرباط السيد أحمد عرعاش.

تشكلت القافلة الطبية من مجموعة من الأطباء و الممرضين قدموا من العاصمة الرباط ،إذ يمارس أغلبهم بمستشفى السويسي، علما أن الفرقة الطبية تشكلت من تخصصات مختلفة همت : طب العيون، الطب الباطني، السكري، طب الأطفال، أمراض النساء والتوليد وكذا الطب العام.

وفي تصريح للسيد الهادي الكلالي نائب رئيس جمعية النماء، أكد لجرسيف24 أن هذه البادرة تعتبر الأولى من نوعها على المستوى المحلي وجاءت في إطار التنمية المحلية لجماعة الصباب المنسية والمهمشة، حيث أن الجمعية تكفلت  بمصاريف إطعام الفرقة ولجن التنظيم دون أي دعم يذكر لا من الجماعة القروية أو غيرها. مضيفا في معرض كلمته إلى أن ما يناهز 1300 مريض استفادوا من الاستشارة الطبية خلال اليوم الأول لهذه الحملة.

إن هذه البادرة التي عرفتها الجماعة تعكس المجهودات المبذولة من طرف جمعيات المجتمع المدني رغم الإكراهات التي تتمثل في انعدام الدعم المالي وقصر يد الجماعة رغم اعتبارها شريكا استراتيجيا في التنمية المحلية، و كذا انعدام الشراكات التي قد تساهم من موقعها للمضي قدما نحو وضع برامج تنموية قد تخفف من هول بعض المشاكل على هذه الساكنة المنكوبة.

03 04 05 06