“سان شاين كليك” SUNSHINE CLIQUE هي فرقة موسيقية شبابية، تأسست سنة 2006 وتتكون من عضوين رئيسيين هما أحمد وزميله صهيب، بحي النجد بمركز جرسيف.

وتعد فرقة “سان شاين كليك” أول فرقة راب محترفة بمدينة جرسيف، حيث تقتبس جل مواضيع أغانيها من الواقع المعاش بالمدينة خاصة وماهو وطني عامة، وتستعين الفرقة في أسلوب كتابتها على نوعين من الأنواع المعروفة في ثقافة الهيب هوب هما: (Old school و Undergruard).

وأكد أعضاء فرقة “سان شاين كليك” لجرسيف 24 ان اختيارهم لهذا الصنف من الموسيقي الشبابي لم يأت بمحض الصدفة، بل هو نتيجة قناعة راسخة اكتملت ببحث خاص في ثقافة الهيب هوب (hip hop) وموسيقى الراب، وما يؤكد العلاقة الوطيدة بين أعضاء هذه المجموعة وموسيقى الراب هو البحث الجامعي الذي أنجزه رئيس المجموعة ،الطالب الباحث أحمد الملقب بـ PROOF WISE بجامعة سيدي محمد بن عبد الله ظهر المهراز فاس -تتوفر جرسيف 24 على نسخة منه- تحت عنوان:

THE INFLUENCE OF FORGIEN MUSIC ON MOROCCAN YOUNG PEOPLE – HIP HOP AS A CASE OF STUDY

وتعتبر الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والسياسية موضوع العديد من أغاني الفرقة، شاركت بها في عدة مهراجانات ومسابقات محليا ووطنيا، وكانت دائما تحظى بإعجاب الجماهير خاصة فئة الشباب.

وسنعود إلى هذا الموضوع بمناسبة إطلاق الفرقة لألبومها الجديد، الذي يتضمن العديد من الأغاني التي تحمل في كلماتها عدة رسائل تستدعي فك شفراتها.