أشرف صباح هذا اليوم الاثنين 05 غشت 2019 ، عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف على وضع حجر الأساس من أجل بناء مستوصف صحي قروي بدوار تاماست جماعة رأس لقصر عمالة اقليم جرسيف ، حيث من شأن المستوصف أن يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين و يعزز البنيات التحية الصحية و العلاجية لسكانة الدوار و المناطق المجاورة.

و تجدر الإشارة إلى أن المستوصف الصحي القروي تاماست بجماعة رأس لقصر  تم بنائه في إطار محاربة الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي من أجل تأهيل البنيات التحتية الصحية و تحسين الخدمات الصحية و العلاجية لفائدة ساكنة تاماست و القرى المجاورة لها، و تبلغ كلفة انجازه حوالي 00. 000 600 درهم ، بدعم من وكالة انعاش و تنمية الشمال، و 8 اشهر هي مدة انجازه ،  و نظرا لاهمية هذا المشروع طالب السيد عامل الاقليم من المقاولة المكلفة ببنائه التسريع من و ثيرة البناء قبل المدة المحددة و ذلك لتفور كل الظروف المتاحة لذلك.

و حضر مراسيم إعطاء انطلاقة بناء المشروع إلى جانب عامل اقليم كل من الكاتب العام للعمالة  و مدير الديوان  و رئيس المجلس الاقليمي ، ورئيس المجلس الجماعي لرأس لقصر، و عدد من المنتخبين،   و رؤساء المصالح الداخلية و الخارجية، و فعاليات أخرى جمعوية و إعلامية.