تخليذا لذكرى عيد العرش المجيد و بمناسبة نهاية الموسم التكوين 2019/2018، نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بشراكة مع جمعية النجود ، مساء هذا اليوم الخميس 4 يوليوز الجاري،  بقاعة دار الطالبة و الطالب بجرسيف ، حفل خاص لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة .

و قد حضر هذا الحفل عامل اقليم جرسيف مرفوقا بوفد  ضم رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف و رئيس جماعة جرسيف والكاتب العام للعمالة  و مدير ديوان عمالة جرسيف و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ،و مدير الاقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و عدد من رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية وعدد من الشركاء الجمعية ، بالاضافة لفعاليات المجتمع المدني.

وافتتح هذا الحفل بتلاوة ايات بينات تلاها على مسامع الحضور الطفل يحي منخرط بجمعية النجود،  و استمع بعدها الحضور للنشيد الوطني،  و بعد ذلك ألقى رشيد قرشي المندوب الاقليمي للتعاون الوطني كلمة شكر من خلالها الجميع الحاضرين على تلبية الدعوة والحضور لهذا الحفل المميز مشيدا بجهود عامل الإقليم في مختلف المجالات ودعمه المتواصل لانشطة مندوبية التعاون الوطني،  و شكر ايضا  كل من المجلس الإقليمي و جماعة جرسيف على دعمهم الكبير . و مذكرا بالدعم مندوبية للمشاريع المدرة للدخل في اطار الاندماج الاجتماعي،  و ذكر كذلك  ببعض برامج مركز الاطفال في وضعية اعاقة و المجهودات التي يبذلها مكتب المسير و الاطر التربوية مع الاطفال في وضعية اعاقة،  و اختتم كلمته بان ابواب المندوبية مفتوحة في وجه كل المبادرات النشيطة و الهادفة و التي تخدم التنمية داخل هذا الاقليم لدعمها و تشجيعها.

و اما رئيسة جمعية النجود في كلمة لها عرفت بأهمية هذا الحفل و الذي دأبت على تنظيمه النجود بشراكة مع التعاون الوطني و الذي يأتي هذه السنة تخليدا  لعيد العرش المجيد و اختتاما للموسم التكويني 2018/2019 و اوضحت في كلمتها أن الجمعية تعمل بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني خدمة لهذه الفئة من خلال مركز النجود للاطفال في وضعية اعاقة فبالاضافة للتأطير التربوي داخل المركز فجمعية النجود توفر لمنخرطيها انشطة موازية  متعددة تربوية و ثقافية و فنية و رياضية. و في كلمتها ايضا تقدمت بالشكر للسيد عامل و تذكير بفضله على الجمعية و طالبت من الجميع الوقوف و التسفيق احتراما لعامل الإقليم والذي سهر شخصيا على الرقي بهذه الجمعية إلى ما هو افضل و على دعمه الكبير من خلال توفير مركز يعنى بهذه الفئة في ضروف جيدة، ووجهت في كلمتها ايضا الشكر لكل من مندوبية التعاون الوطني و مديرية التعليم و مديرية الشباب و الرياضة و مديرية الصحة على دعمهم و وقوفهم إلى جانب الجمعية، كما ذكرت و شكرت كل من المجلس الاقليمي و جماعة جرسيف على دعمهم المادي للجمعية.

و في نفس المناسبة سلم السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم جرسيف شيكات بمبالغ مهمة لبعض حاملي  المشاريع المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بدعم من مندوبية التعاون الوطني باقليم جرسيف.

و تخلل فقرات الحفل الختامي  وصلات فنية و تقديم عرض مسرحي من إبداع أطفال جمعية النجود ، معبرين في هذه العروض على و جودهم و قدرتهم في الاندماج داخل المجتمع،  و قدمت خاطرة من تقديم مؤطرات المركز بالاضافة لتقديم انشودة من قبل مؤطر التربة الموسيقية و اطفال المركز. 

واختتم الحفل بتكريم عامل الإقليم اعترافا بجهوده و دعمه لانشطة التعاون الوطني و الجمعية، و تسليم جوائز و هديا للاطفال المتوجين في الالمبياد الخاص،و تكريم  اطر التربوية و اطر الانشطة الموازية و العاملين و المتعاونين داخل مركز النجود.