تتواصل فعاليات النسخة الأولى من دوري تادرت لكرة القدم، و الذي تنظمه جمعية  اصدقاء تادرت بشراكة مع حسنية  القدم ، بمناسبة عيد العرش المجيد و تزامنا مع عيد الشباب  . و بعد ان اعطيت انطلاقة فعاليات هذه النسخة في شهر يونيو الماضي بحضور أعضاء جمعية أصدقاء تادرت و اعضاء من المكتب المديري لحسنية جرسيف بالاضافة للفرق المشاركة و عدد من المهتمين بالمجال الرياضي ،فقد بلغ الدوري بعد إجراء جميع مقابلات دور المجموعات و الربع ، مرحلة النصف النهائي،  والتي شهدت تأهل 4 فرق ستتنافس على لقب النسخة الأولى من دوري تادرت .

و قد شهد الدوري استحسانا كبيرا من قبل الحاضرين، باعتباره بادرة طيبة لم تشهد جماعة تادرت مثيلا لها منذ فترة طويلة،  مما سيساهم في خلق مبادرات شبيهة و تحريك عجلة التنمية في القطاع الرياضي بالجماعة.

وفي حديث سبق لرئيس جمعية أصدقاء تادرت احمد الهواري ان خصنا به ، أكد فيه أن هذا الدوري ياتي تنزيل لبرنامج السنوي المسطر من قبل الجمعية والذي يعرف تنوعا في مختلف المجالات الثقافية و الفنية و الخيرية و الرياضية ، و مضيفا ان الحفل الختامي و الذي سيأتي تزامنا مع احتفالات بعيد شباب سيعرف حضور العديد من المدعوين وسيتم خلاله توزيع جوائز قيمة على المتوجين بهذه النسخة و التي تشارك فيها 17 فريق من داخل وخارج جماعة تادرت مختتما كلمته بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الدوري من سلطان محلية و جماعة تادرت و مكتب المديري لحسنية جرسيف و مختلف الشركاء و الداعمين .

و تجدر الاشارة أن برنامج النصف النهائي سيجرى بملعب تادرت على الشكل التالي : المقابلة الاولى ستجمع فريق الهلال ضد اسود لمزارشة يوم الاثنين 22 يوليوز الجاري. فيما ستجمع المقابلة الثانية يوم الثلاثاء 23 من نفس الشهر بين وداد حمرية # حرشة غامبير .