قررت السلطات المحلية بإقليم جرسيف، تطبيق عدد من الاجراءات، ابتداء من يوم  الاربعاء 21 أكتوبر 2020، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

ومن بين هذه الاجراءات، إغلاق المحلات التجارية و اسواق القرب و المقاهي على الساعة العاشرة ليلا، منع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة بعد الزوال، منع التجوال ليلا بدون سبب ملح.

وبالإضافة إلى ذلك، تقرر العودة الى اعتماد الية رخص التنقل الاستثنائية من والى مدينة جرسيف، تمديد أنشطة المطاعم الى الساعة العاشرة مساء مع اجبارية احترام قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات الوقائية و استعمال المعقمات، اغلاق الحدائق العمومية و ملاعب القرب و قاعات الالعاب و قاعات رياضية، وكذا العودة الى اعتماد نسبة 50 في المائة بالنسبة للنقل العمومي، و الحمامات وصالونات الحلاقة.

و اعتماد الحجر الصحي التام للاشخاص المصابين بمرض كوفيد 19 و للاشخاص المخالطين للاشخاص المصابين و اغلاق الشوارع و الازقة و الاحياء المحتضنة لبؤر عائلية او مهنية.

وينضاف الى ذلك ، منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العمومي تحت طائلة انفاد القانون و تفعيل المتابعات القضائية.

وقد أعزى مصدر مطلع، إتخاد السلطات المحلية لقرار العودة لفرض الحجر الصحي الجزئي بمدينة جرسيف، إلى ارتفاع عدد المصابين بوباء كورونا المستجد بين مواطني عمالة إقليم جرسيف.