توصلت جرسيف24 بهذا البيان الصادر بتاريخ 25 ماي 2019 عن المكتب الإقليمي بجرسي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوضحون من خلاله حقيقة مراسلة تروج على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص طلب موجه الى عامل الإقليم ليشرف على تدشين مقر المقتصدية بجرسيف، و التي يؤكدون من خلال البيان انها موزرة، ولا تمت بصلة الى الحقيقة، و ان الخاتم الدي ختمت به لا صحة له ولا يعود للمكتب الإقليمي، بالإضافة الى غياب توقيع الكاتب الإقليمي، على حد تعبير البيان، و هذا هو نص البيان كما توصلنا به :

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المكتب الإقليمي جرسيف
بيان حقيقة

على إثر ما يتم ترويجه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من مراسلة مفبركة منسوبة للمكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، موجهة إلى عامل إقليم جرسيف في موضوع طلب الإشراف على تدشين مقر المقتصدية التابعة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، فإن المكتب الإقليمي للاتحاد يؤكد للرأي العام ما يلي :

  1. أن هذه المراسلة لا علاقة لها لا من قريب أو بعيد بالنقابة، بل هي من قبيل التزوير والتحريف الذي ألفت بعض الجهات ترويجه وتلفيقه ضد نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
  2. أن الخاتم الذي ذيلت به المراسلة لا علاقة له بالخاتم الرسمي للنقابة، كما تفتقد لإمضاء الكاتب الإقليمي وغير مؤرخة.
  3. أن نقابة الاتحاد تضم عدة جامعات قطاعية ولا يمكن أن تنصب نفسها في شأن يهم رجال ونساء التعليم خاصة.
  4. الأسلوب الركيك الذي صيغت به المراسلة بعيد كل البعد عن الأساليب المعتمدة في مراسلاتنا، كما أنه يفتقد لقواعد المراسلة الإدارية.
  5. جهل الجهة المزورة لأعراف المراسلات المرتبطة بالتدشينات العاملية، إذ لا يمكن لأي مؤسسة أن تحدد تاريخا محددا للسيد العامل باليوم والساعة مع الأمر بالحضور.

في الأخير فإن المكتب الإقليمي للاتحاد يأسف أن يكون هذا التزوير والتدليس صادرا عن بعض من يرفعون شعارات التقدمية والحداثة، ويؤكد على حقه في اللجوء لمؤسسة القضاء.

جرسيف في 25 ماي 2019
عن المكتب.