بمناسبة انتخابه رئيسا لحزب الديمقراطيين الجدد، وجه الملك محمد السادس رسالة تهنئة إلى محمد ظريف.

وأكد محمد ظريف، رئيس ومؤسس حزب الديمقراطيين الجدد، تلقيه رسالة تهنئة من الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للحزب الجديد، الذي عقد مؤتمره التأسيسي يوم السبت 13 شتنبر الحالي ببوزنيقة.

وقال ظريف “لقد توصلت اليوم من مبعوث الديوان الملكي برسالة من الملك محمد السادس يهنئني فيها بمناسبة انتخابي رئيسا للحزب الديمقراطيين الجدد.

وجاء في مضمون الرسالة بحسب ظريف، متمنيات الملك للحزب مسيرة موفقة، وان يقوم الحزب بدوره إلى جانب الأحزاب المغربية الجادة في تأطير المواطنين، وكل ما من شأنه أن يخدم الصالح العام.

واعتبر أستاذ القانون الدستوري، أن الرسالة الملكية لحزب في طور التأسيس، ولا يزال لم يستكمل هيكلته بعد، هي دفعة قوية لبناء حزب قوي وجاد، ونوع من التقدير الخاص، مشيرا إلى أن الكل يتعامل مع حزب الديمقراطيين الجدد، على انه حزب قوي منذ البداية “، وقد” عبر عن ذلك عدد كبير من المؤتمرين الذي شاركوا في المؤتمر التأسيسي “، يضيف ظريف.

وعن عدم استقبال الملك محمد السادس له، كما جرت العادة، قال رئيس حزب الديمقراطيين الجدد ، “نحن نتفهم عدم استقبالنا لان وضعيتنا مختلفة، فنحن حزب في طور التأسيس، وجرت العادة أن يستقبل الملك أمناء الأحزاب بعد انتخابهم في مؤتمرات انتخابية عادية”.